إقتصاد

“سلامة الغذاء”: نهدف لجذب المنشآت الصغيرة والمتوسطة للمنظومة الرسمية


02:51 م


السبت 04 مارس 2023

كتبت- شيرين صلاح:

قال طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، إن استراتيجية الهيئة تستهدف توسيع قاعدة المنشآت الغذائية المسجلة لديها وجذب الكيانات الصغيرة والمتوسطة إلى المنظومة الرسمية لسلامة الغذاء وتطوير العنصر البشري ووجود هيكل تنظيمي.

جاء ذلك، خلال فعاليات “المائدة المستديرة مع رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء” بمشاركة أعضاء مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية، ورؤساء الشعب، وعدد من قيادات الهيئة وممثلي مشروع طيب، والشركات الداعمة لجناح الغرفة بمؤتمر الصناعة الأول بالإضافة إلى الجهاز التنفيذي للغرفة، بحسب بيان من الغرفة اليوم السبت.

وأشار الهوبي إلى التحول الرقمي حيث أن الهيئة بدأت في إطلاق أول موقع إلكتروني في أول مارس الجاري تمهيدا لتقديم جميع الخدمات بشكل إلكتروني بما في ذلك التقدم إلى التسجيل بالهيئة وإنهاء كافة الإجراءات بشكل رقمي.

وأضاف الهوبي: “نأمل بالوصول بالهيئة لتصبح جهة تتمتع بالحوكمة والشفافية والنزاهة لتبعث برسالة ثقة للمستهلك المصري والمستورد الخارجي”.

ووفقا للبيان، أشار المهندس أشرف الجزايرلي، رئيس غرفة الصناعات المعدنية، إلى الجهود المبذولة للهيئة منذ بداية إنشائها والتي أثرت إيجابيا على توافق المنشآت مع متطلبات سلامة الغذاء، ومن ثم توفير منتج صحي آمن ونمو الصادرات الغذائية المصرية وخاصة للسوق السعودي.

وأكد الجزايرلي استمرار الغرفة في دعم الكثير من الملفات على مستوى مراحل سلسلة التوريد، كمحطات الفرز والتعبئة ومراكز التجميع والمجازر.

وأضاف أن الغرفة تحرص على استمرار التواصل الفعال بين الغرفة وشركائها الاستراتيجيين والجهات والهيئات ومتخذي القرار لما فيه صالح الصناعة الوطنية وتعزيز تنافسيتها على المستويين المحلي والدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى