إقتصاد

طريقة اختبار سرعة الإنترنت الأرضي والموبايل عبر تطبيق “ماي نترا”


03:20 م


السبت 25 فبراير 2023

كتب- علاء حجاج:

يشكو البعض من مستخدمي الإنترنت من عدم ثبات واستقرار خدمات وسرعات الإنترنت سواء المنزلي أو عبر المحمول في بعض المناطق، وهو ما يحتاج أحيانا إلى معرفة تفاصيل أكثر عن مستويات سرعة الإنترنت في المكان.

وبخطوات بسيطة يمكن لمستخدمي الإنترنت سواء الأرضي أو إنترنت الموبايل التأكد من مستوى سرعة خدمة الإنترنت من خلال تطبيق “ماي نترا”، والتطبيق الخاص بالمستخدمين من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وفي السطور التالية نرصد أهم خطوات اختبار سرعة الإنترنت عبر تطبيق ماي نترا My NTRA:

– قم بتنزيل تطبيق “ماي نترا” من المتجر الخاص بهاتفك المحمول.

– سجل بياناتك بالتطبيق لإنشاء حساب خاص.

– لاختبار سرعة إنترنت الموبايل، فعل الإنترنت من الموبايل “الباقة”، ثم أدخل لخدمة الأفراد، ثم اضغط على خدماتي.

– اضغط على اختبار سرعتك، ثم اضغط “اختبر”.

– سيظهر أمامك عداد السرعة ومذكور أسفله متوسط التنزيل والتحميل ومعدل البينج.

– في حال اختبار سرعة الإنترنت الأرضي اتصل بالواي فاي قبل الاختبار واتبع نفس الخطوات.

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أقر آليات جديدة لتعويض مستخدمي خدمات الإنترنت الثابت المنزلي في حالة توقف أو تعطل الخدمات سواء كانت مدة القطع أقل من 24 ساعة أو أكثر، بحسب قرارات تنظيم الاتصالات الصادرة ضمن تقرير شكاوى المستهلكين للنصف الثاني من عام 2022.

وتتضمن الآليات الجديدة إلزام الشركات في حالة انقطاع الخدمات لفترة زمنية أقل من 24 ساعة، بتقديم حد أدنى للتعويض لصالح المستخدم لا تقل قيمته عن نفس قيمة انقطاع الخدمة، سواء بفترة زمنية مماثلة لزمن الانقطاع أو بمتوسط حجم الاستهلاك للباقة المشترك فيها.

كما ألزم الجهاز الشركات بمضاعفة قيمة التعويض المستحق لكل يوم عطل، وذلك في حالة انقطاع الخدمة لفترة زمنية تتجاوز 24 ساعة، بحيث يتم استخدام التعويض خلال 30 يوما من تاريخ إضافته للمستخدم.

ويتم إضافة التعويض للمستخدم بشكل تلقائي فور استعادة الخدمة بمجرد تقديم المستخدم لشكواه للشركة وفحصها وثبوت أحقيته للتعويض، على أن يتم إرسال رسالة نصية للمستخدم توضح فيها تفاصيل التعويض المستحق.

زر الذهاب إلى الأعلى