إقتصاد

اتصالات مصر تهدف لرفع حصة خدمات تحويل الأموال إلى 10% من إيراداتها


06:24 م


الأحد 12 فبراير 2023

كتب- علاء حجاج:

قال المهندس أحمد يحيى، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد بشركة اتصالات مصر، إن الشركة نجحت في الوصول بخدماتها إلى 30 مليون عميل، وحققت زيادة في عدد المحطات بنسبة تتعدى 35% خلال عام 2022 مقارنة بعام 2021، وزيادة عدد مستخدمي تكنولوجيا “VOLte” بنسبة تتعدى 250%.

وأوضح يحيى أن خدمات “اتصالات كاش” حققت نمواً كبيراً وصل إلى نسبة 400% على مستوى الجمهورية، كما تستهدف الشركة أن يحقق هذا القطاع 10% على الأقل من إيرادات “اتصالات” خلال عام 2025، لافتا إلى أن تطبيق “ماي اتصالات My Etisalat” شهد زيادة نسبة قاعدة عملاء الخدمات الرقمية بنسبة تتعدى الـ 20% مقارنة بـ 2021.

جاء ذلك خلال استعراض الشركة لاستراتيجيتها مع عدد من الصحفيين، وبحضور عدد من القيادات التنفيذية الشركة.

وأضاف يحيى أن الشركة تسعى لتنويع باقة منتجاتها المقدمة للعملاء من الأفراد والمؤسسات، وتولي قطاع التمويل أهمية كبيرة، وقد نجحت مؤخرا في دخول قطاع التمويل والمشروعات الصغيرة من خلال إطلاق شركة “إرادة لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر” لتكون متخصصة في مجال التكنولوجيا المالية بالتعاون مع صندوق مصر السيادي لإتاحة فرص عمل للشباب وأصحاب المشروعات ومساعدتهم للحصول على التمويل اللازم.

كما أعلنت الشركة مؤخرًا عن بدء شركة اتصالات للخدمات الدولية Etisalat Global Services، لتقديم خدمات التعهيد لشركات من جنسيات مختلفة حول العالم، وذلك في إطار سعيها لاستقطاب العملة الأجنبية للسوق المصري، لتقدم الشركة خدماتها للسوق المصري والأسواق الدولية باعتبارها إحدى شركات التعهيد الشهيرة في الشرق الأوسط، وفقا ليحيى

وذكر يحيى أن “e& global services” تهدف إلى أن تصبح الوجهة الأولى للشركات في الخارج، وأن تقدم تجربة رائعة بأفضل قيمة مالية.

وقال حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات من &e، إن اتصالات تمكنت من تحقيق نتائج إيجابية خلال 2022 في ظل تغيير العلامة التجارية إلى &e في إطار التحول من شركة اتصالات إلى مجموعة متكاملة في مجال الاستثمار التكنولوجي.

وأشار متولي إلى أن اتصالات تركز ضمن خططها المستقبلية على تطوير وتحسين خدماتها بصورة مستمرة، وإضافة أبعاد جديدة وقيمة مضافة أكبر لعملائها من خلال حلول وخدمات تعتمد على أحدث الأساليب الرقمية بما يلبي احتياجات العملاء وتطلعاتهم لمستقبل أفضل.

ولفت إلى أن الشركة تحرص على زيادة استثماراتها الموجهة لتطوير وتحسين الخدمة والشبكات، إلى جانب تعزيز آليات الشمول المالي، من خلال توفير العديد من الحلول لرقمنة الخدمات المالية، بما يدعم خطط الدولة للتحول الرقمي.

زر الذهاب إلى الأعلى