رياضة

وزارة الرياضة تعلن تشكيل لجنتي انضباط وقيم باتحاد الكرة اليوم


02:19 ص


الأحد 29 يناير 2023

كتب- لؤي محمد

كشف محمد الشاذلي، المتحدث باسم وزارة الرياضة، أن الوزارة طالبت اتحاد الكرة بتسوية مستحقات الأجانب، وأبرزهم البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر الأسبق، والإنجليزي مارك كلاتنبرج، رئيس لجنة الحكام السابق.

وقال الشاذلي، عبر قناة “صدى البلد”، في الساعات الأولى من صباح اليوم، “وزارة الرياضة طالبت اتحاد الكرة بتسوية كافة مستحقات الأجانب لدى الاتحاد مثل كارلوس كيروش ومارك كلاتنبرج”.

وأضاف “كلاتنبرج قال إنه تعرض لتهديدات في مصر وهذا غير صحيح، هناك لاعبون ومدربون أجانب عملوا في مصر ولم يتعرضوا لأي مضايقات، أعتقد أنه استخدم الإعلام للحصول على أكثر من حقه، هناك مبالغة مفرطة تجاه مصر”.

وتابع الشاذلي “ومع ذلك كان لا بد من توقيع عقوبة على من تجاوز في حق كلاتنبرج عبر الإعلام”.

وأوضح أن استقدام خبير تحكيمي أجنبي جديد أمر فني يخص اتحاد الكرة، لا علاقة لوزارة الرياضة به.

وتعليقًا على استقالة لجنة الانضباط باتحاد الكرة، علق “كان لا بد من اتخاذ قرارات صارمة تجاه الإساءة التي تعرضت لها لجنة الانضباط، بدلًا من تقديم الاستقالة، وفي حال لم يستطع اتحاد الكرة تنفيذ هذه القرارات لأي سبب، كان يمكنه الرجوع إلى وزارة الرياضة”.

وأكمل “كان لا بد أن يكون هناك لجنة منفصلة بمسمى “الأخلاقيات والقيم”، وتكون مسؤولة عن ضبط إيقاع منظومة الكرة بعيدًا عن المباريات، ومعاقبة أي شخص يخطئ في حديثه عبر الإعلام، ويبقى دور لجنة الانضباط في الملعب فقط، لكن ذلك لم يحدث، وهذا كان خطأ كارثيًا منذ البداية”.

وأعلن الشاذلي “بداية من اليوم الأحد سنبدأ إجراءات تشكيل لجنة للانضباط وأخرى للقيم والأخلاق”، مشيرًا إلى أن كل القضايا التي كانت تنظرها لجنة الانضباط السابقة قبل استقالتها ستكملها اللجنة الجديدة.

وشدد الشاذلي على أن “وزارة الرياضة لن تتهاون مع اتحاد الكرة حال لم يتخذ القرارات في بعض القضايا بداعي أنها لن تُنفذ”.

وفي شأن منفصل، صرح “سنعلن اليوم عن اللجنة التي ستدير الإسماعيلي، هناك اعتذارات كثيرة وهذا سر تأخير الإعلان عنها، وسيكون من بين أعضاء اللجنة لاعب سابق”.

زر الذهاب إلى الأعلى