عرب وعالم

الرئاسة الفلسطينية: إسرائيل ترتكب “مجزرة” في جنين


10:59 ص


الخميس 26 يناير 2023

رام الله – (د ب أ):

اتهمت الرئاسة الفلسطينية ، اليوم الخميس، الحكومة الإسرائيلية بارتكاب “مجزرة” في مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية في ظل مقتل أربعة فلسطينيين وإصابة العشرات.

وصرح الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، بأن “ما يجري في جنين ومخيمها مجزرة تنفذها حكومة الاحتلال الإسرائيلية، في ظل صمت دولي مريب”.

وقال أبو ردينة إن “العجز والصمت الدولي هو ما يشجع حكومة الاحتلال على ارتكاب المجازر ضد شبعنا على مرأى العالم، وما يزال يستخف بحياة أبناء شعبنا، ويعبث بالأمن والاستقرار عبر مواصلته لسياسة التصعيد”.

ودعا الناطق باسم الرئاسة المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لحماية الشعب الفلسطيني.

وقتل أربعة فلسطينيين على الأقل اليوم برصاص الجيش الإسرائيلي لدى مداهمته مخيم جنين للاجئين في شمال الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أن “حصيلة الاقتحام الإسرائيلي لجنين ارتفعت إلى أربعة شهداء بينهم سيدة مسنة، و13 إصابة بينها ثلاثة بحالة خطيرة”.

وصرحت وزيرة الصحة مي الكيلة، بأن الوضع في مخيم جنين “حرج للغاية”، مشيرة إلى وجود إصابات عديدة يصعب إنقاذها وإخلاؤها حتى الآن في وقت أعاق الجيش الإسرائيلي دخول مركبات الإسعاف.

وذكرت الكيلة أن قوات إسرائيلية اقتحمت مستشفى جنين الحكومي، وأطلقت بشكلٍ متعمد قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه قسم الأطفال في المستشفى، ما أدى لإصابة أطفال بحالات اختناق.

ووصف محافظ جنين في السلطة الفلسطينية أكرم الرجوب الاقتحام الإسرائيلي في جنين بأنه “الأكبر والأوسع والوضع صعب وخطير”، مطالبا بتدخل دولي عاجل للسماح للطواقم الطبية بأداء عملها في إنقاذ المصابين.

ويرتفع بذلك عدد القتلى الفلسطينيين في الضفة الغربية برصاص الجيش الإسرائيلي منذ بداية العام الجاري إلى 24 من بينهم أربعة فتية، بحسب إحصائيات فلسطينية رسمية.

زر الذهاب إلى الأعلى