إقتصاد

أسعار الدواجن ترتفع خلال تعاملات اليوم الخميس في الأسواق


12:12 م


الخميس 26 يناير 2023

كتبت- شيرين صلاح:

ارتفعت أسعار الدواجن الطازجة في الأسواق خلال تعاملات اليوم الخميس، مقارنة بمستوياتها أمس، وفقا لبيانات بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز معلومات مجلس الوزراء والتي قد تختلف مع مستويات الأسعار في بعض مناطق الجمهورية.

وسجل متوسط سعر كيلو الدواجن الطازجة، في آخر تحديث لبيانات الموقع، نحو 68.69 جنيهًا مقابل 67.46 جنيهًا للكيلو أمس، بزيادة 1.23 جنيه.

وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، ويحقق هذا الإنتاج اكتفاءً ذاتيًا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%، بحسب بيانات شعبة الدواجن سابقا.

لكن السوق شهد تقلبات كبيرة خلال الشهور الماضية، بسبب قلة الأعلاف وارتفاع أسعارها، منذ طبق البنك المركزي المصري قيودا على الواردات لتحجيم الطلب على الدولار، ما أدى لقلة المعروض من الدواجن، بعد خروج عدد كبير من المربين من المنظومة بعد الخسائر الكبيرة، بحسب منتجين وتجار تحدثوا في وقت سابق لمصراوي.

كان البنك المركزي أصدر قرارًا خلال شهر فبراير الماضي، بوقف التعامل بمستندات التحصيل في كافة العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية بدلاً منها، وذلك قبل أن يعود إلى إلغاء هذا القرار مع نهاية العام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى