عرب وعالم

دبلوماسي روسي يحذر أوروبا وأمريكا من التصعيد مع قوة نووية كموسكو


11:40 ص


الثلاثاء 24 يناير 2023

موسكو- أ ش أ

حذر نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، الدول الأوروبية وأمريكا من التصعيد مع قوة نووية مثل موسكو، لافتا إلى أنهم لم يتخطوا بعد كل الحدود الحمراء في الأزمة الأوكرانية.

ونبه بوليانسكي – وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم الثلاثاء، إلى أنه “عندما تتعامل مع قوة نووية مثل روسيا، فعليك حساب جميع الاحتمالات إذا كنت تريد تجنب المزيد من التصعيد”.

وأشار إلى أن “روسيا أرسلت إشارة إلى بعض الدول الغربية، حتى يدركوا أن إمداد أوكرانيا بالمزيد من الأسلحة لن يغير الموازين، ولن يقلب نتيجة العملية الروسية العسكرية الخاصة جذريا”.

ميدانيًأ؛ أعلنت قوات الحرس الوطني الروسي تدمير أكثر من 13 طنًا من المتفجرات وإبطال وإزالة أكثر من 112 ألف لغم في منطقة العمليات الخاصة.

وذكرت القوات – في بيان – أن “قوات الحرس الوطني الروسي أنقذت، منذ بدء العملية العسكرية الخاصة، أرواح الآلاف من المدنيين في منطقة العمليات العسكرية الخاصة”، مضيفة أن “70 فريقا لإزالة الألغام يعملون في منطقة العمليات الخاصة كل يوم.

ويتفقدون الأشياء المهمة، ونقاط التفتيش لمنح المساعدات الإنسانية، والمدارس، ورياض الأطفال، والمستشفيات، ويدمرون المخابئ بالألغام المضادة للدبابات والأفراد”.

وأشار إلى أن “المتخصصين يقومون أيضا بإجراء الاستطلاع الهندسي وإزالة الألغام على طول خطوط الكهرباء، مما يساعد على استعادة إمدادات الطاقة بأمان”.

في السياق، أفاد رئيس حركة “نحن مع روسيا” فلاديمير روجوف، بأن وحدات الجيش الروسي تمكنت من كشف مواقع الدفاعات الأولى للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة “زابوريجيا”.

وأضاف روجوف – حسبما نقلت قناة “روسيا اليوم” – أن “جيشنا يواصل عمليات الاستطلاع والتقدم في منطقة زابوروجيه، حيث تم فتح واستكشاف المواقع الدفاعية للقوات الأوكرانية في الخط الأول والثاني والثالث لدفاعات الجيش الأوكراني”.

وأوضح أن “القوات الأوكرانية تحول المصانع في مدينة زابوريجيا إلى مخابئ عسكرية ومعاقل دفاعية”.

جدير بالذكر أن القوات الروسية تواصل تقدمها في محور زابوريجيا وسط سيطرة الجيش الروسي على مواقع مهمة في المنطقة وإلحاق هزائم فادحة بالجيش الأوكراني.

زر الذهاب إلى الأعلى