رياضة

المعد البدني لكهربا يوضح.. كيف عاد اللاعب من الإيقاف بمستوى عالٍ؟


01:12 م


الإثنين 23 يناير 2023

كتب- لؤي محمد

كشف إسلام جمال، المعد البدني الخاص لمحمود عبدالمنعم “كهربا” لاعب الأهلي، سر عودة اللاعب المذهلة بعد أكثر من 8 أشهر من الغياب.

وقضى كهربا 6 أشهر بعيدًا عن المباريات الرسمية بسبب عقوبة الإيقاف، بعد شكوى ناديه الأسبق الزمالك، كما أن آخر مباراة لعبها ترجع إلى مايو 2022 بقميص هاتاي سبور التركي، الذي أعير إليه الموسم الماضي.

لكن اللاعب صاحب الـ28 عامًا فاجأ الجميع بعودة مذهلة بعد انتهاء إيقافه في 11 يناير الجاري.

ففي 129 دقيقة خاضها خلال مباراتي سموحة في الموسم الماضي من بطولة كأس مصر الثلاثاء الماضي، والزمالك في الموسم الجاري من الدوري المصري السبت، ساهم اللاعب في 3 أهداف.

وسجل كهربا هدفًا وصنع آخر أمام سموحة، قبل أن يهز شباك فريقه السابق بهدف في القمة.

وقال إسلام جمال، في تصريحات لقناة “أون تايم سبورتس” صباح اليوم الإثنين، “بدأت العمل مع كهربا منذ بداية موسمه، وحاولنا تطوير أدائه الحركي داخل الملعب، وكيف يمكن أن يتحرك بخفة أكثر، مستخدمًا عضلات صغيرة بخلاف العضلات الأساسية، كهربا من اللاعبين الذين لديهم قوة تحمل كبيرة”.

وأضاف “سلوك كهربا خارج الملعب تغير كليًا، أصبح يعتمد على نظام غذائي محدد، ينام مبكرًا، ويكون دائمًا أول الحاضرين للمران بالنادي، ويركز على التدريب فقط، كذلك أصبح يهتم بالتفاصيل الصغيرة، ويحاول تطوير نفسه، أرى أنه سيقدم أداءً أفضل عندما تكتمل جاهزيته”.

واختتم إسلام جمال الذي يعمل كمعد بدني لمنتخب مصر للشباب “كهربا كان يعاني على الجانب النفسي لأنه لم يكن يعرف مستقبله في ظل الإيقاف، حاولنا أن نعالج ذلك ونركز على الجانب البدني، واستجاب لي بصورة كبيرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى