حوادث

تأجيل دعوى تطالب بعزل الحارس القضائي على نقابة الصيادلة لـ18 فبراير


12:44 م


السبت 21 يناير 2023

كتب- محمود سعيد:

أجلت محكمة جنوب القاهرة الابتدائية، اليوم السبت، دعوى تطالب بعزل الحارس القضائي على نقابة الصيادلة لرفضه قيد حاملي بكالوريوس الصيدلة الصادر من جامعات روسيا وأوكرانيا لجلسة 18 فبراير المقبل، للاطلاع.

أقام الدكتور هاني سامح المحامي، وكيلا عن عدد من حاملي بكالوريوس الصيدلة الصادر من الجامعات الأجنبية بالخارج، مطالبًا بعزل واستبدال الحارس القضائي على نقابة الصيادلة.

وقال “سامح” في دعواه إن الصيادلة رافعي الدعوى حاصلين على بكالوريوس الصيدلة من جامعة أجنبية بدولة روسيا وصدر لصالحهم بقرار رسمي بالمعادلة من جهة الاختصاص الوحيدة وهي المجلس الأعلى للجامعات والمنصوص فيه على “معادلة الشهادة الحاصل عليها الطالب بدرجة البكالوريوس في الصيدلة التي تمنحها الجامعات المصرية الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972”.

وأضاف أن جميع اشتراطات القيد بحذافيرها تنطبق على خريجي روسيا وأن مواد القانون المنظمة للحراسة توجب إعلاء سيادة القانون على الحارس القضائي وتوجب استبداله حال التقاعس في تلك المهمة بالأخص مع المادة 123 من قانون العقوبات والتي تقضي بالحبس والعزل حال انتهاك سيادة القانون ومواده وقرارات الحكومة والجهات المختصة.

زر الذهاب إلى الأعلى