رياضة

ماذا يدور في عقل فيريرا لقمة الأهلي بالدوري؟


09:39 م


الجمعة 20 يناير 2023

القاهرة – (مصراوي):

اختتم فريق الزمالك استعداداته لمباراة القمة ضد الأهلي، في لقاء يقام مساء غدٍ السبت، على ملعب “استاد القاهرة”.

المباراة تأتي ضمن الأسبوع الرابع عشر من مسابقة الدوري لنسخة موسم (2022 – 2023).

ويسعى فريق الزمالك إلى تصحيح المسار محليًا بعد سلسلة النتائج السلبية في آخر أربع مباريات (3 مباريات بالدوري + مباراة بكأس مصر).

وأوضح مصدر من داخل نادي الزمالك، لـ”مصراوي”، الجمعة، أن البرتغالي جيسفالدو فيريرا استقر على ملامح التشكيل الذي سيبدأ به مباراة الأهلي.

ويفتقد الزمالك خمسة لاعبين يأتي من أبرزهم الثنائي أحمد فتوح وعبد الله جمعة.

وأشار المصدر، أن فيريرا يفاضل في مركزين وهما في الجانب الأيسر حيث لم يستقر البرتغالي على مَن يقود هذه الجبهة في ظل المفاضلة بين الثنائي محمد عبد الشافي أو عمر جابر.

وفي مركز الجناح الأيسر، يفاضل أيضًا فيريرا بين الثنائي يوسف أسامة نبيه والذي لعب أساسيًا في مباراة بيراميدز الماضية بكأس مصر، أو بمصطفى شلبي والذي شارك بديلاً.

ومن المتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: محمد عبد الشافي (عمر جابر) – حسام عبد المجيد – محمد عبد الغني – حمزة المثلوثي.

خط الوسط: عمرو السيسي – نبيل عماد – إمام عاشور.

ثنائي وسط هجومي: مصطفى شلبي (يوسف أسامة نبيه) – أحمد مصطفى “زيزو”.

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.

ويرغب الزمالك أيضًا في تحقيق انتصاره الأول خلال عام (2023)، حيث أخفق الفريق الأبيض في أربع مباريات بواقع (3 مباريات في الدوري ومباراة في كأس مصر).

وخسر الزمالك من أسوان بنتيجة (2-1)، ثم تعادل بعد ذلك مرتين مع الداخلية بنتيجة (1-1)، والاتحاد السكندري بدون أهداف.

وعلى مستوى كأس مصر، ودّع الزمالك البطولة نسخة (2021 -2022) على بيراميدز بدور نصف النهائي بركلات الترجيح (4-3)، حيث انتهت المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة (1-1).

ويحتل فريق الزمالك المركز الرابع برصيد (26 نقطة) بفارق نقطة عن بيراميدز والذي تغلب على فاركو بنتيجة (3-0) ضمن مباريات الجولة.

في المقابل، يسعى الأهلي إلى استعادة الانتصارات على مستوى الدوري بعد التعادل سلبيًا مع المصري البورسعيدي في الجولة الماضية.

ويتصدر الأهلي ترتيب الدوري برصيد (31 نقطة) بفارق نقطة عن فيوتشر صاحب المركز الثاني، إلا أن الأخير لعب مباراة الجولة ضد إنبي وانتهت بفوز الأول بنتيجة (3-2).

زر الذهاب إلى الأعلى