أخبار مصر

​​بـ15 ألف جنيه.. كيف تؤدي العمرة في 4 أيام بـ”تذكرتك تأشيرة”؟


05:30 ص


الجمعة 20 يناير 2023

كتب- يوسف عفيفي:

كشف مصدر من المملكة العربية السعودية، الأوراق المطلوبة وطرق السفر والحصول على “تذكرتك تأشيرة” المقرر إطلاقها قريبا من قبل الخطوط الجوية السعودية مجانًا بشرط وجود تذكرة طيران.

جاء ذلك عقب إعلان الخطوط السعودية، إطلاق برنامج مستحدث يسمى “تذكرتك تأشيرة” قريبًا، والذي يمكّن المسافرين على متن “الخطوط السعودية” من دخول المملكة لمدة 4 أيام، والتجول في مناطق المملكة وأداء العمرة.

وقال المصدر، إن الأوراق المطلوبة للحصول على “تذكرتك تأشيرة” للسفر إلى السعودية، تتمثل في جواز سفر وصورتين شخصيتين، على أن يُسمح لحاملها بالتجول داخل المملكة وأداء مناسك العمرة بسهولة ويسر.

وأضاف أن التأشيرة مجانا ويتم الحصول عليها بشرط قطع التذكرة على الخطوط الجوية العسودية، لافتا إلى أن القيمة الإجمالية لتذكرة الطيران ستبدأ بالجنيه المصري من 10 آلاف جنيه، للسفر على الخطوط السعودية “قاهرة/جدة/قاهرة”، ثم الحصول على سكن في المملكة تقريبا بـ 3 آلاف جنيه أقل قيمة وذلك -حسب رغبة المسافر-، بخلاف التنقلات الداخلية من المطار إلى السكن والحرم.

وأوضح المصدر، أن برنامج “تذكرتك تأشيرة” سيكون ممكّنا كبيرا لهؤلاء المسافرين بنسب كبيرة، موضحا أنه ليس مقتصرا على مطار جدة فحسب بل يشمل جميع المطارات الدولية.

وأشار المصدر السعودي، إلى أن “تذكرتك تأشيرة” لا تحتاج إلى “باركود” العمرة من بوابة العمرة المصرية، لأنها عبارة عن تأشيرة “عبور-ترانزيت”، للسفر إلى السعودية لأداء مناسك العمرة.

ووفقا للخطوط السعودية، فإن برنامج “تذكرتك تأشيرة” يسمح للزائر ارتباط تأشيرته بمرحلة إصدار التذكرة، فحينما يَهم المسافر بشراء تذكرة فإنه سيرتبط بسؤال مباشر عن مدى حاجته للتأشيرة، فإذا أجاب بالموافقة سيكمل الإجراء الذي لا تتجاوز مدته 3 دقائق من الموقع ذاته دون الحاجة إلى اللجوء لموقع وزارة الخارجية للحصول على تأشيرة مثلما هو متّبع في بعض البلدان.

اقرأ أيضا:

تسمح بالعمرة والتجول بالمملكة.. تفاصيل “تذكرتك تأشيرة” لدخول السعودية

للراغبين في العمرة.. السعودية تقدم تأشيرة جديدة عند شراء التذكرة –تقاصيل

تفاصيل نقصان مدة تأشيرات العمرة وموعد خروج آخر معتمر من السعودية

نقل مجاني وخيم مطورة.. خدمات جديدة تقدم لضيوف الرحمن خلال الحج

رسميا.. السعودية تسمح لأي زائر بأداء العمرة في أي وقت من العام

زر الذهاب إلى الأعلى