رياضة

4 محاولات لضم عبد الله السعيد.. كيف لاحق الزمالك “صفقة القرن”


12:39 م


الأربعاء 18 يناير 2023

مرة أخرى يقترن اسم عبد الله السعيد، نجم بيراميدز، بنادي الزمالك، في حلقة جديدة من مسلسل “صفقة القرن”.

في الوقت الحالي تشهد الساحة الرياضية المصرية أحاديث عن احتمالية تعاقد الزمالك مع عبد الله السعيد، رغم عدم وجود تصريح رسمي بخصوص الأمر من كلا الطرفين.

“صفقة القرن” بين الزمالك وعبد الله السعيد تعود للواجهة بعد 4 محاولات لإتمامها، لم يُكتب لها النجاح.

4 محاولات لإتمام “صفقة القرن”
في مارس 2018 فجّر مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، مفاجأة بإعلان التعاقد مع عبد الله السعيد بعد 6 سنوات قضاها مع الأهلي، فيما وصفوه مسؤولو القلعة البيضاء حينها بـ”صفقة القرن”.

مرتضى نشر صورة السعيد يظهر فيها مع عدد من مسؤولي الزمالك، ويحمل عقدا مبدئيا وقعه مع النادي، غير أن هذا لم يكن كافيا ليرتدي اللاعب صاحب الـ37 القميص الأبيض.

بعد ساعات من نشر الصورة أعلن الأهلي تجديد عقد عبد الله السعيد، قبل أن ينتقل في الشهر التالي إلى كوبس الفنلندي على سبيل الإعارة، قبل بيعه إلى أهلي جدة السعودي في صيف 2018.

في سبتمبر 2021 أعلن حسين لبيب، رئيس اللجنة التي كانت مكلفة وقتها بإدارة الزمالك، الدخول في مفاوضات رسمية لضم عبدالله السعيد.

وبعد ساعات من تصريحات لبيب، نفى نادي بيراميدز بشكل رسمي دخول مسؤوليه في مفاوضات رسمية مع نظرائهم في الزمالك، وسرعان ما انتهى وقتها الجدل المثار حول الصفقة.

وفي أكتوبر 2022، عاد الحديث مجددا عن انتقال السعيد إلى الزمالك، خاصة مع اقتراب عقده مع بيراميدز من نهايته.

وبحسب ما ذكره مصدر وقتها في تصريحات ليلا كورة، فإن إدارة بيراميدز كانت وافقت بالفعل على إتمام الصفقة بناء على رغبة النجم المخضرم، لكن سالم الشمسي، مالك النادي، رفض الأمر وتمسك ببقاء السعيد، خاصة أنه اعتبر عرض الزمالك غير مناسب من الناحية المالية.

ونتيجة لذلك تم تعديل عقد السعيد وترضيته ماليا، ليفشل الزمالك مجددا في إتمام “صفقة القرن”.

مطلع يناير الحالي، علم يلا كورة بوجود جلسة بين مسؤولي القلعة البيضاء والبرتغالي جيسفالدو فيريرا، المدير الفني للفريق، بخصوص حسم صفقة عبد الله السعيد لاعب فريق بيراميدز.

وأوضح مصدر في تصريحات ليلا كورة” أن الإدارة ترغب في حسم صفقة عبد الله السعيد جيدة، نظرا لقيمة اللاعب على المستوى الفني.

لكن مشاركة اللاعب مع فريقه في مسابقة الكونفدرالية الأفريقية، ما يعني عدم استفادة الزمالك منه في دوري أبطال أفريقيا، بجانب تقدمه في العمر، جعلت الأمر محل نقاش بين الإدارة والمدير الفني البرتغالي.

زر الذهاب إلى الأعلى