رياضة

هل يعود مبابي لاهتمامات ريال مدريد؟


11:44 ص


الأربعاء 18 يناير 2023

بعد عدة أشهر من انتهاء مسلسل ريال مدريد وكيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، تظهر شائعات جديدة حول عودة المهاجم الفرنسي الشاب إلى حسابات النادي الملكي.

مبابي دخل في مفاوضات طويلة الأمد مع ريال مدريد، وبعدما كان على أعتاب الانتقال إلى قلعة “سانتياجو برنابيو” في صيف 2022 مجانا، قرر بشكل مفاجئ تجديد عقده مع باريس سان جيرمان حتى 2025.

وكانت عدة تقارير إعلامية أشارت إلى أن مبابي كان قد توصل لاتفاق بالفعل مع إدارة ريال مدريد، وهو ما أكده في وقت لاحق فلورنتينو بيريز، رئيس النادي الملكي.

وتغير موقف مبابي صاحب الـ24 عاما بعد تدخل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لإقناعه بالبقاء في باريس، فضلا عن حصوله على رواتب ومكافآت ضخمة في عقده الجديد مع سان جيرمان.

حلقة جديدة في مسلسل ريال مدريد ومبابي
موقع “ذا أثليتيك” نشر تقريرا أكد فيه أن “ريال مدريد لم ينس مبابي، كما أن الأخير لا يزال يفكر في ريال مدريد”.

وأشار الموقع إلى أن مسؤولي ريال مدريد عادوا للتفكير في احتمالية التعاقد مع النجم الفرنسي الشاب، غير أنهم يفضلون التقدم بحذر ولا يحبذون انتشار الأمر في وسائل الإعلام، خاصة بعد فشل الصفقة في الصيف الماضي.

ريال مدريد يعتمد على قنوات اتصال سرية مع اللاعب والمقربين منه، تحديدا بعد تألقه مع منتخب في كأس العالم 2022.

ويزعم “ذا أثليتيك” أن مقربين من مبابي رفضوا التعليق على هذه الأنباء، في وقت يصر فيه مصدر داخل قلعة “سانتياجو برنابيو” أنهم لم يسمعوا شيئا من نجم باريس منذ الصيف الماضي.

خلف الكواليس
بالرغم من إعلان باريس سان جيرمان عن تجديد عقد مبابي حتى 2025، فإن صحيفة “Le Parisien” الفرنسية أكدت في أكتوبر الماضي أن العقد الجديد مستمر حتى 2024، أي لعامين فقط، مع وجود خيار لإمكانية التمديد لموسم إضافي حال موافقة الطرفين.

وبعد مرور عدة أسابيع من تجديد العقد، لم يُخف مبابي عدم ارتياحه من عدة أمور داخل باريس سان جيرمان، على رأسها مركزه في الملعب.

مبابي ألمح عبر منشور على حسابه على “إنستجرام” لاعتراضه على الدفع به في مركز رأس الحربة، حيث يفضل اللعب في مركزه الأساسي كجناح أيسر.

وذكرت عدة وسائل إعلام فرنسية، من بينها صحيفة “ليكيب”، عن عدم رضا مبابي عن الاتجاه الذي يسير فيه باريس سان جيرمان، فضلا عن علاقته المتوترة بزميله البرازيلي نيمار.

هل يتراجع بيريز؟
قبيل تجديد عقد مبابي، توترت علاقة بيريز مع فايزة العماري، والدة اللاعب ووكيلة أعماله، حيث شعر رئيس ريال مدريد بـ”الخيانة”، فيما ألقت العماري باللوم عليه لتسريب الأنباء لوسائل الإعلام.

بيريز أكد صراحة في حديث سابق للإعلام أن قضية مبابي أُغلقت وأن النادي الملكي لن يتحرك لضمه، لكن من غير المستبعد أن تشهد الفترة المقبلة موقفا مغايرا.

وقالت صحيفة “آس” الإسبانية قبل أيام إن ريال مدريد مستعد للتحرك لضم مبابي، بشرط أن يضع النجم الشاب ضغطا على إدارة النادي الباريسي من أجل الرحيل.

جدير بالذكر أن ريال مدريد يعاني حاليا من تراجع واضح على مستوى الأداء والنتائج، فضلا عن حاجته لتجديد دماء الفريق مع تقدم أغلب العناصر الأساسية في العمر.

الريال خسر لقب كأس السوبر الإسباني بالسقوط (1-3) أمام غريمه برشلونة، الأحد الماضي، كما يحتل وصافة الليجا بفارق 3 نقاط خلف البارسا.

وحال استمرار تراجع ريال مدريد وفقدانه مزيد من الألقاب هذا الموسم، لن يكون من المستبعد أن ينشط النادي بقوة في الميركاتو الصيفي المقبل، باستهداف عدة نجوم بارزين، على رأسهم مبابي.

زر الذهاب إلى الأعلى