فن وفنانين

لقاء نادر| ماذا قال صلاح ذو الفقار عن تمثيل شادية ورأيه في الوقوف على خشبة المسرح (فيديو)


04:45 م


الأربعاء 18 يناير 2023

كتبت- بهيرة فودة:

يحتفل محبو الفنان الكبير الراحل صلاح ذو الفقار بذكرى ميلاده الـ 97، التي توافق اليوم 18 يناير الجاري.

الفنان صلاح ذو الفقار شارك في العديد من الأعمال مع الفنانة الكبيرة شادية، أبرزها :”عيون سهرانة”، “أغلى من حياتي”، “مراتي مدير عام”، “كرامة زوجتي”، عفريت مراتي”، “لمسة حنان”.

وقال “ذو الفقار” خلال لقاء نادر له في برنامج “حوار صريح جدا”، الذي كانت تقدمه الإعلامية منى الحسيني: “الفنانة الكبيرة شادية عريقة وضخمة وكانت أستاذة في التمثيل، مشيرًا إلى أن نجاح أي عمل فني يتوقف على فريق العمل، والذي يتكون من كل أعضاء العمل الفني سواء فيلم أو مسرحية أو مسلسل”.

وأضاف إلى أن فن المسرح مدرسة ضخمة جدًا، ولابد من أي فنان ممارسة هذا الفن، لأن مواجهة المشاهدين والتأثير المباشر التلقائي الذي يخرج على خشبة المسرح بين الممثل والجمهور شيء جميل للغاية، موضحًا أنه خاض تجربة المسرح بعد 9 سنوات من عمله في السينما.

وأكد أن وقوفه على خشبة المسرح كان صعب بعد مشاركته في الأعمال السينمائية، وكان له موقف خاص بالنسبة للمسرح في عام 1975، وذلك عقب دخول المسرح لمرحلة الخروج عن النص، وأنه لم يكن يحب الخروج عن الحدود والأصول، موضحًا :”مكنتش أحب أبقى سنيد بعد ما كنت بطل المسرحية، فابتعدت وقمت بعمل مسرحية تليفزيونية، بدون وجع قلب”.

جدير بالذكر أن الفنان صلاح ذو الفقار رحل عن عالمنا 22 ديسمبر 1993.

أقرأ أيضا:

بعد إصابتها بالسرطان.. أحدث ظهور لـ دينا حايك (صور)

خاص| تفاصيل تعثر مفاوضات شيرين عبدالوهاب مع روتانا وموعد نظر النزاع بالمحكمة

زر الذهاب إلى الأعلى