أخبار مصر

يدرب كهنة الكنائس وخدامها.. التفاصيل الكاملة لبرنامج لوجوس للقيادة


11:40 م


الجمعة 13 يناير 2023

كتب- إسلام لطفي:

أطلقت الكنيسة القبطية الأرثوكسية، برنامج لوجوس للقيادة، لتدريب الآباء الكهنة والخدام تدريبًا عمليًّا للقيادة الروحية، بهدف إعداد قاعدة من الآباء والخدام المدربين على مهارات وتخصصات متعددة، لخدمة احتياجات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية مثل ملتقيات لوجوس لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية داخل وخارج مصر، وتمثيل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في فعالياتها الإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى الخدمات الكنسية القائمة.
ويهدف البرنامج أن يكون للكنيسة قادة لهم الفكر الواحد والقلب الواحد والروح الواحدة ويساعد كل مشترك على اكتشاف قدراته وإمكانياته لتوظيفها بالشكل الأمثل، هذا بالإضافة إلى تدريب وتأهيل المشاركين أن يكونوا قادة روحيين قادرين أن يعدوا للكنيسة صف ثانٍ من القادة القادرين على تحمل المسؤولية.
ويمتد البرنامج لمدة 4 أشهر، ويتم إطلاقه في ملتقى مركز لوجوس البابوي في دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، يليه العمل على مشروعات عملية لخدمة احتياجات الكنيسة القبطية مع المتابعة المستمرة والمقابلات الدورية.
تستهدف النسخة الأولى من برنامج لوجوس للقيادة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 25-35 سنة الحاصلين على شهادة البكالوريوس –أو ما يماثله– على الأقل.
وتستهدف المرحلة الأولى منه محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة والقليوبية والبحيرة وبني سويف كمرحلة أولى من البرنامج.

زر الذهاب إلى الأعلى