رياضة

“هدد بسحب استثماراته” .. من هو سالم الشامسي مالك بيراميدز؟


12:44 م


السبت 14 يناير 2023

هدد الإماراتي سالم الشامسي مالك نادي بيراميدز بسحب استثماراته من كرة القدم في مصر بسبب ما وصفه بـ “الظلم الفادح” الذي يتعرض له النادي من جانب اتحاد الكرة ورابطة الأندية المحترفة.

ونشرت الصفحة الرسمية لنادي بيراميدز على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أمس الجمعة، بيانًا مطولًا للشامسي، اشتمل على 7 نقاط رئيسية، يشكو فيها من “القرارات غير المفهومة” في حق النادي السماوي.

وردت رابطة الأندية على سالم الشامسي في بيان آخر وفندت بيان بيراميدز ووصفته بـ “البيان الذي يحتوي على مغالطات”.

وبرز اسم سالم الشامسي في يوليو 2019 عندما أعلن تركي آل الشيخ مالك بيراميدز السابق نقل ملكية النادي إليه دون الإعلان عن قيمة الصفقة.

سالم سعيد الشامسي هو رجل أعمال إماراتي وتحديدًا من من إمارة العين يملك شركة باسمه للمقاولات العامة، تم تأسيسها في 2004، وهي برأس مال 200 ألف درهم.

ويمتلك أيضًا الشامسي ما يقرب من 15 شركة تعمل في مختلف المجالات الصناعية في أنحاء الإمارات.

وظهر سالم الشامسي لأول مرة، في لقاء مع قناة “إم بي سي” بصحبة مجلس إدارة النادي بقيادة تركي آل الشيخ فى السابع من فبراير 2019

وقال تركي آل الشيخ عن سالم الشامسي – الذي شغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة نادي بيراميدز وأحد المساهمين فى النادي قبل الاستحواذ عليه “الأخ سالم هو المنوط به وضع نظام في مجلس الإدارة والعمل المؤسساتي واللائحة لصنع نادٍ منظم”.

وأضاف آل الشيخ “إحنا فريق عمل كامل، الإخوان في الإمارات يملكون أربعة أو خمسة أندية في قارات مختلفة وأقنتعهم باقتحام قارة أفريقيا عبر بيراميدز، وخاضوا المخاطرة معي، لم أكن أستطيع أن أفعل ذلك بدونهم”.

وقدم تركي آل الشيخ، عمر الناظر على أنه رئيس مجلس إدارة نادي بيراميدز، وسالم الشامسي نائب رئيس مجلس الإدارة، وأحمد جمعة الرميثي عضو مجلس الإدارة.

ومن جانبه، قال الشامسي: “التحدي موجود وكل يوم هناك تحدٍ جديد، عازمون على تأسيس منظومة إدارية عليا، ستكون من أوائل الأندية في الحوكمة”.

زر الذهاب إلى الأعلى