حوادث

قرص واحد يكفي للرحيل.. الحبة القاتلة تكتب نهاية شاب بمصر القديمة


12:10 ص


السبت 14 يناير 2023

كتب – محمد شعبان:

أنهى شاب حياته بتناول قرص حفظ الغلال “حبة الغلة” لمروره بأزمة نفسية بمنطقة مصر القديمة بالقاهرة.

تلقى مدير مباحث العاصمة إخطارًا من شرط النجدة باستقبال أحد المستشفيات شابا في حالة إعياء شديدة قبل أن يفارق الحياة متأثرًا بإصابته بحالة تسمم.

المعاينة والتحريات بينت أن الجثة لشاب يدعى “محمد.ا.ع.” في العشرينات من العمر، يرتدي ملابسه كاملة ولا توجد به إصابات ظاهرية، وأنه أقدم على التلخص من حياته بتناول قرص حفظ الغلال؛ لمروره بأزمة نفسية وعدم وجود شبهة جنائية في الوفاة.

تعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

زر الذهاب إلى الأعلى