رياضة

برشلونة يفوز على ريال بيتيس وكلاسيكو جديد في نهائي السوبر الإسباني


11:59 م


الخميس 12 يناير 2023

حسم فريق برشلونة تأهله إلى نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني، بعدما حقق الفوز أمام ريال بيتيس بركلات الترجيح، في اللقاء الذي أقيم على استاد الملك فهد، بالدور نصف النهائي.

واتجهت المباراة لركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بين الفريقين بالتعادل بنتيجة 2-2، أحرز هدفا برشلونة روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 40 وأنسو فاتي في الدقيقة 93 ، فيما سجل هدفي ريال بيتيس نبيل فقير في الدقيقة 77 ولورينزو مورن في الدقيقة 101.

ليحسم برشلونة تأهله لنهائي كأس السوبر الإسباني لمواجهة ريال مدريد الأحد المقبل.

وكان ريال مدريد قد حقق الفوز أمام فالنسيا بركلات الترجيح أمام فالنسيا في نصف النهائي.

تفاصيل المباراة

وبدأ فريق برشلونة اللقاء بتشكيل هجومي حيث أرسل عثمان ديمبيلي تمريرة لروبرت ليفاندوفسكي، ولكنه لا يستطيع التغلب عليها.

وواصل روبرت ليفاندوفسكي محاولاته على مرمى ريال بيتيس، حيث استغل تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 16 وحاول تسديد الكرة في مرمى الحارس، لكن التسديدة بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 17 فشل جوردي ألبا في الوصول إلى منطقة الجزاء، حيث أبعد الدفاع الكرة بعيدًا إلى مكان آمن.

وفي الدقيقة 24 سجل بيدري الهدف الأول في المباراة بعدما استقبل كرة عرضية من الخلف ليضعها في الشباك، لكن ألغي بداعي وجود راية تسلل.

وفي الدقيقة 32 خلق بيزيلا مساحة لنفسه في الجانب الأيمن كادت أن تدخل المرمى من الزاوية اليمنى، ولكن حارس المرمى تصدى لها ببراعة.

وتأتي أخطر هجمات ريال بيتيس في الدقيقة 35 عندما أرسل لويز هنريكي تمريرة من الجانب الأيمن ومن ثم أرسلها لرودري لكنه يهدرها أمام أحد المدافعين.

وفي الدقيقة 40 كلل برشلونة السيطرة على منتصف الملعب وسجل روبرت ليفاندوفسكي الهدف الأول بعدما استلم الكرة من عثمان ديمبلي الذي توغل داخل منطقة الجزاء، ومن ثم أرسلها لمهاجم برشلونة الذي أسكنها الشباك.

ولم تأت الدقائق المتبقية من الشوط الأول بجديد لينتهي بتقدم برشلونة بهدف دون رد.

وفي الدقيقة 48 أهدر رافينها فرصة مؤكدة لبرشلونة بعدما راوغ المدافع ومن ثم سدد كرة بعيدة عن المرمى.

وحاول عثمان ديمبلي تسجيل الهدف الثاني في أقرب فرصة الشوط الثاني في الدقيقة 62 بعدما سدد كرة قوية في الدقيقة 63 ولكن كلاوديو برافو تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 77 أحرز نبيل فقير هدف التعادل بعد سلسلة من التمريرات الناجحة للاعبي ريال بيتيس.

وفي الدقيقة 81 سجل برشلونة الهدف الثاني عن طريق روبرت ليفاندوفسكي بعدما سدد كرة مميزة سكنت الشباك، ولكن تم إلغاؤه بداعي وجود تسلل.

وفي الدقيقة 84 سدد رودري صاروخية من الجبهة اليسرى، لكن حارس المرمى تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 90 +2 أنقذ كلاوديو برافو مرماه من فرصة محققة بعدما توغل أنسو فاتي داخل منطقة الجزاء في كرة شبه انفراد أمام المرمى لكن أنقذها حارس ريال بيتيس ببراعة.

ولكن لم تأت الدقائق للمتبقية بجديد لينتهي الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وتتجه المباراة للوقت الإضافي.

وفي الدقيقة 93 سجل أنسو فاتي الهدف الثاني لبرشلونة من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ليسكنها في الشباك.

وفي الدقيقة 101 سجل لورينزو مورن الهدف الثاني لريال بيتيس بعدما استلم كرة من الجبهة اليمنى وسدد كرة قوية سكنت شباك تير شتيجن، ومن ثم ينتهي الشوط الإضافي الأول بالتعادل بنتيجة 2-2.

وفي الدقيقة 118 أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء لقائد ريال بيتيس أندريس جواردادو بعد تدخل بقوة على أنسو فاتي في منتصف الملعب.

اتجهت المباراة لركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، والتي ابتسمت في النهاية للفريق الكتالوني الذي حقق الفوز بنتيجة 4-2.

زر الذهاب إلى الأعلى