رياضة

ريال مدريد يعبر فالنسيا بركلات الترجيح ويتأهل لنهائي السوبر الإسباني


11:53 م


الأربعاء 11 يناير 2023

كتب- إبراهيم علي

حسم فريق ريال مدريد تأهله إلى نهائي كأس السوبر الإسباني، على حساب فريق فالنسيا، بركلات الترجيح بنتيجة (4-3)، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1).

وسجل كريم بنزيما هدف ريال مدريد عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 40، وتعادل صامويل لينو لفالنسيا في الدقيقة 47 من عمر المباراة.

وتأهل ريال مدريد إلى نهائي كأس ملك إسبانيا، لينتظر الفائز من مباراة برشلونة وريال بيتيس، يوم الأحد المقبل.

تفاصيل المباراة

جاء التهديد الأول في المباراة عن طريق ريال مدريد، بعدما سدد كريم بنزيما كرة قوية من يسار منطقة جزاء فالنسيا، ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

وسدد فيدي فالفيردي كرة قوية أرضية من خارج منطقة الجزاء، ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى فالنسيا.

وتألق تيبو كورتوا بعدما سدد إدينسون كافاني لاعب فريق فالنسيا كرة رأسية من على حدود منطقة الـ6 ياردات ولكن حارس ريال مدريد أبعد الكرة عن مرماه بشكل رائع.

وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء في الدقيقة 39 من عمر المباراة، بعدما ارتكب مدافع فالنسيا خطأ ضد بنزيما داخل منطقة الجزاء.

ونفذ كريم بنزيما ركلة الجزاء ليقود فريقه للتقدم خلال أحداث المباراة وتحديداً في الدقيقة 40.

وتمكن فريق فالنسيا من تسجيل هدف التعادل مع بداية الشوط الثاني عن طريق صامويل لينو، بعد كرة عرضية من توني لاتو من جهة اليمين قابلها لينو بتسديدة من يسار منطقة الجزاء سكنت مرمى كورتوا حارس ريال مدريد.

وأهدر فينيسيوس جونيور فرصة الهدف الثاني في الدقيقة 90+5 من عمر المباراة، بعدما مرر بنزيما كرة بينية اعترضها مدافع فالنسيا، ليتحول مسار الكرة إلى فينيسيوس الذي استلم الكرة وسدد تسديدة ضعيفة تصدى لها حارس فالنسيا.

وأنقذ حارس مرمى فريق فالنسيا مرماه من هدف مؤكد عن طريق فينيسيوس جونيور الذي سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء.

سدد ماركو أسينسيو تسديدة قوية من ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء، ولكنها ذهبت سهلة إلى يد حارس مرمى فالنسيا في الدقيقة 118 من عمر المباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى