رياضة

هل تدق مباراة الاتحاد “ناقوس الخطر” في الزمالك؟


11:59 ص


الأربعاء 11 يناير 2023

يستعد الزمالك لمواجهة الاتحاد، مساء اليوم الأربعاء، في الجولة الـ13 من منافسات الدوري المصري الممتاز.

الزمالك يسعى للعودة إلى طريق الانتصارات، والخروج من دوامة النتائج السلبية، بعد التعثر أمام أسوان والداخلية.

وكان الزمالك، حامل لقب الدوري في آخر نسختين، تلقى أول هزيمة هذا الموسم في الدوري بسقوطه بنتيجة (1-2) أمام أسوان، قبل أن يتعادل بصعوبة (1-1) مع الداخلية.

ويحتل الفريق الأبيض المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري حاليا، بفارق 5 نقاط خلف الأهلي متصدر الترتيب، وهو نفس عدد النقاط التي أهدرها في آخر جولتين.

سلسلة تعثرات نادرة
التعثر أمام اتحاد سيعقد موقف الزمالك في المنافسة على لقب الدوري، في ظل سعيه للتتويج بطلا للمرة الثالثة على التوالي، لأول مرة في تاريخه.

وبالنظر في سجل الزمالك في الدوري آخر موسمين، نجد أنه لم يتعثر في 3 مباريات متتالية في وقت كان ينافس فيه على اللقب.

في موسم (2020-2021)، الذي حقق فيه الزمالك لقبه الـ13 في الدوري والأول منذ عام 2015، امتدت أطول سلسلة من عدم الفوز للفريق الأبيض لمباراتين فقط، بتعادله (2-2) مع المقاولون العرب في الجولة الـ18، ثم (1-1) مع بيراميدز في الجولة التالية.

وفي الموسم الماضي (2021-2022) تعرض الزمالك لهزيمتين متتاليتين أمام إنبي (0-2) ثم طلائع الجيش (0-1)، والمفارقة أن المباراتين كانتا في الجولتين 18 و19.

وتجدر الإشارة إلى أن الزمالك أنهى الموسم الماضي بـ3 تعثرات متتالية، حيث تعادل مع الاتحاد (1-1)، ثم المصري (0-0)، قبل أن يخسر (1-2) أمام إيسترن كومباني، لكن هذه السلسلة لم يكن لها أي تأثير، حيث أنها جاءت بعدما كان الفريق الأبيض قد حسم اللقب بالفعل.

وتعود آخر سلسلة تعثرات “مؤثرة” في مشوار الزمالك بالدوري إلى موسم (2019-2020)، حين خسر (2-3) أمام طلائع الجيش بالجولة الثامنة، ثم تعادل سلبيا مع سموحة والإنتاج الحربي في الجولتين التاليتين.

وبختام الموسم المذكور، خسر الزمالك لقب الدوري لصالح الأهلي بفارق 21 نقطة.

هل تعلن مباراة الاتحاد “حالة طوارئ” في الزمالك؟
حتى الآن، لا توجد مؤشرات لتحرك الزمالك بقوة في الميركاتو الشتوي الحالي، وهو ما ألمح له أمير مرتضى منصور، المشرف على الكرة بالنادي.

وقال أمير مرتضى في ديسمبر الماضي “لا نفكر في أي صفقات الآن لفترة انتقالات يناير كل ما يشغلنا هو المباريات المقبلة”.

فيما علم مراسل مصراوي قبل أيام أن الزمالك “يسعى لضم مهاجم قوي، سواء من داخل مصر أو خارجها، لحل الأزمة الهجومية”.

لكن في حالة استمر نزيف النقاط، فمن غير المستبعد أن تختلف حسابات الزمالك للنصف الثاني من الموسم، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه في مرحلة مبكرة من الموسم.

زر الذهاب إلى الأعلى