أخبار مصر

نائب محافظ القاهرة تبحث موقف تشغيل المباني الخدمية بمشروع الخيالة


11:08 م


الأربعاء 11 يناير 2023

كتب- مصطفى صلاح:

عقدت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اجتماعًا لمتابعة تنفيذ كافة التوجيهات بشأن متابعة كافة الخدمات المقدمة بمدينة الخيالة و موقف تشغيل المباني الخدمية لسرعة الانتهاء منها توفير كافة الخدمات لأهالي المناطق الغير آمنة والعشوائية الجاري إزالتها ضمن خطة الدولة لتطوير المنطقة المحيطة بسور مجرى العيون الأثرية.

وأشارت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إلى أن مشروع الخيالة من ضمن عدد من المشروعات التي تحتضن عدد من أهالينا بالمناطق المطورة والتي تحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية كونها تسهم فى تطوير وتحسين مستوى جودة حياة المواطنين.

وشمل الاجتماع استعراض لموقف المباني الخدمية بمشروع الخيالة وتذليل كافة المعوقات التي تحول عمليات التشغيل بكفاءة عالية ليتم خدمة قطاع عريض من أهالي المدينة لتمتد خدمتها إلى منطقة عزبة خيرالله ومنطقة مصر القديمة برمتها طبقًا لتعليمات محافظ القاهرة.

وتشمل المباني الخدمية مبنى نقطة الإطفاء والاسعاف والوحدة الصحية والبريد حيث استفسرت سيادتها عن موقف التشغيل بكل مبنى على حدة وموقف المرافق من كهرباء وتوفير خطوط التليفون حيث وجهت نائب محافظ القاهرة بضرورة التواصل المستمر للانتهاء من معوقات تركيب العدادات لاطلاق التيارات الكهربائية الى جانب اتخاذ كافة إجراءات التأمين والسلامة مع إزالة كافة المعوقات لتوفير الاحتياجات الفنية والاجهزة الخاصة بتشغيل الوحدة الصحية.

كما وجهت بتحديد جدول زمني لكافة المباني الخدمية لتشغيلها على أن يتم متابعة ميدانية نهاية الأسبوع القادم لمتابعة أعمال التشغيل على أرض الواقع لتوفير كافة الخدمات للمواطنين والحصول عليها بسهولة ويسر من خلال تحقيق عنصر الاستدامة خاصة في هذه المناطق الحيوية.

حضر اللقاء محمد عيد مدير مشروع الخيالة و الدكتورة ياسمين خلف مدير التخطيط بمديرية الصحة و الدكتورة رنا حسن مدير المركز الطبي بالخيالة و الدكتور عماد فرج مدير تشغيل مرفق الإسعاف بالمعادي والخيالة والرائد محمد غراب بالحماية المدنية بالقاهرة والمهندسة نورهان حسن بالمكتب الفني بالمنطقة الجنوبية.

زر الذهاب إلى الأعلى