رياضة

غياب الأحمر.. 6 اختلافات في قائمة يد مصر عن بطولة العالم 2021


09:51 م


الثلاثاء 10 يناير 2023

كتب: محمد علام

يفصلنا أقل من 24 ساعة عن انطلاقة بطولة العالم لكرة اليد، المقرر إقامتها في بولندا والسويد 2023.

وتتجه أنظار الجماهير المصرية، تحديدًا عشاق كرة اليد والمتيمين بها نحو بولندا والسويد لمتابعة بطولة العالم وبالأخص لمتابعة منتخب الفراعنة رابع أوليمبياد طوكيو 2020 وصاحب المركز السابع في النسخة الأخيرة من بطولة العالم 2021 التي أقيمت في مصر.

ويتواجد المنتخب المصري في المجموعة السابعة التي تضم بجواره كلًا من كرواتيا والمغرب وأمريكا.

واختار باروندو جارسيا، مدرب منتخب مصر 20 لاعبًا لخوض منافسات مونديال اليد في بولندا والسويد 2023.

اللاعبون هم: “كريم هنداوي ومحمد علي وعبد الرحمن حميد ومحمد سند وأكرم يسري وعمر الوكيل بكار وأحمد مؤمن صفا وابراهيم المصري وأحمد عادل ومحمد ممدوح هاشم وشادي خليل ومهاب سعيد ومحسن رمضان وعلي زين ويحيي الدرع وحسن قداح وأحمد هشام دودو وسيف الدرع وأحمد خيري وعبد الرحمن فيصل”.

ومن المرتقب أن يستبعد باروندو، لاعبين من القائمة الحالية لتصبح القائمة النهائية للمنتخب الممصري 18 لاعبًا.

وبالنظر إلى قائمة المنتخب التي شاركت في النسخة الماضية 2021 التي أقيمت في القاهرة، نجد هناك العديد من الاختلافات:

– حراس المرمى: خروج محمد عصام الطيار بالرغم من تألقه في نسخة 2021، لكنه خرج من الحسابات الفنية لباروندو جارسيا، وأدخل بدلًا منه كل من عبد الرحمن حميد حارس الأهلي ومحمد علي المحترف في سينفين الإسباني.

– الظهير الأيمن: غياب أحمد الأحمر قائد منتخب مصر لكرة اليد بعد إعلان اعتزاله الدولي عقب فوز الفراعنة ببطولة إفريقيا لليد.

وكذلك غياب يحيي خالد الظهير الأيمن مع الفراعنة وفيزبريم المجري بعد الإصابة بقطع في الرباط الصليبي مع فريقه، وسيفتقد الفراعنة لخالد كونه أحد اللاعبين المتميزين ومن القوة الضاربة وواحد من عناصر الخط الخلفي المتميزة للمنتخب المصري.

وكان الثنائي الأحمر ويحيي خالد قد شارك في بطولة العالم لكرة اليد 2021.

وتم الاستعانة بمهاب سعيد الذي يشغل مركز الظهير الأيمن للأهلي وكان أحد العناصر التي استعان بها باروندو في بطولة أمم إفريقيا لليد 2022 التي أقيمت على صالة حسن مصطفى بـ6 أكتوبر.

– الجناح الأيسر: خروج أحمد هشام سيسا من القائمة، بعد أن كان متواجد مع المنتخب في نسخة مونديال اليد مصر 2021.

– صانع الألعاب: استدعاء أحمد خيري صانع ألعاب الأهلي للتواجد في قائمة المنتخب بعد أن كان خارج قائمة الفراعنة في مونديال اليد مصر 2021.

إضافة إلى ذلك، تم استبعاد إسلام حسن من قائمة المنتخب.

– لاعب الدائرة: غياب وسام نوار لاعب الدائرة بالزمالك والمنتخب، بعد أن كان مشاركًا في مونديال اليد مصر 2021.

مع الاستعانة بأحمد عادل لاعب دائرة الأهلي والذي سبق له المشاركة مع الفراعنة في اوليمبياد طوكيو 2020، كما تم استدعاء شادي خليل لاعب الدائرة بالزمالك للتواجد مع المنتخب.

زر الذهاب إلى الأعلى