أخبار مصر

تفاصيل لقاء الأمين العام لـ”الأعلى للآثار” مديرَ المكتب الإقليمي لليونسكو


05:03 م


الإثنين 09 يناير 2023

كتب- أحمد السعداوي:

التقى الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، اليوم الإثنين، نوريا سانز، مدير المكتب الإقليمي لليونسكو؛ لمناقشة آخر مستجدات أعمال المشروعات التي يتم تنفيذها بالتعاون بين المجلس والمكتب الإقليمي لليونسكو.

وأعرب وزيري عن تقديره للمجهودات التي يبذلها المكتب الإقليمي لليونسكو من أجل الحفاظ على الثراث الإنساني، مشيدًا بالعلاقات الوطيدة والتعاون المثمر والفعال بين مصر والمكتب الإقليمي لليونسكو والذي يظهر جليًّا في عدد من المشروعات القائمة؛ والتي من بينها متحف النوبة بأسوان، ومشروع تحسين وسائل عرض وتفسير المواقع الأثرية في مصر؛ والذي يهدف إلى تعزيز خبرة الزائرين من المصريين والسائحين من خلال تحسين عرض وتفسير المواقع باللوحات الإرشادية والتعريفية التفسيرية، بالإضافة إلى مشروع تطوير وإعادة تأهيل متحف الفن الإسلامي والمتاحف ذات الصلة وغيرها من المشروعات التي من شأنها الحفاظ على التراث الإنساني.

وأبدت مدير المكتب الإقليمي لليونسكو سعادتها بهذا اللقاء، وأشادت بالإنجازات التي يقوم بها المجلس الأعلى للآثار في مجال الحفائر والاكتشافات الأثرية؛ خصوصًا في الآونة الأخيرة.

تجدر الإشارة إلى أن مكتب اليونسكو بالقاهرة هو أول مكتب إقليمي يُقام للمنظمة خارج العاصمة الفرنسية باريس، وثاني مكتب يُقام لها في العالم بعد باريس.

زر الذهاب إلى الأعلى