إقتصاد

سفير عمان يزور المعرض العربي للأسر المنتجة “بيت العرب”


02:39 م


الأحد 08 يناير 2023

كتبت- دينا خالد:

زار عبد الله بن ناصر الرحبي، سفير سلطنة عمان بالقاهرة، المعرض العربي للأسر المنتجة “بيت العرب” الذي تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع جامعة الدول العربية، ويقام في قصر القبة.

وأكد الرحبي مشاركة سلطنة عمان في المعرض تعكس اهتمام وحرص السلطنة لعرض الثقافة العمانية من خلال هذه المنتجات، بالإضافة إلى أنه يمكن الشباب العماني من إبراز التراث وتقديم المنتجات العمانية بهذا الشكل من التطور.

وأشار إلى اشتهار سلطنة عمان بالعديد من الحرف من الفضيات والملابس وغيرها، مؤكدًا عمق العلاقة التي تربط بين مصر وسلطنة عمان الدولتين الشقيقتين.

وتفقد السفير العماني والوفد المرافق له أجنحة المعرض وجناح سلطنة عمان، حيث أثنى على المعروضات، مشيدا بما تتميز به من جودة.

يذكر أن المعرض العربي للأسر المنتجة “بيت العرب” يقام على مساحة 4000 متر بقصر القبة الرئاسي بمحافظة القاهرة حتي 11 يناير الجاري، ويفتح المعرض أبوابه مجانا للجمهور من الساعة 10 صباحا حتي 10 مساء.

ويشهد المعرض مشاركة 13 دولة عربية متضمن ضيف الشرف المملكة الأردنية الهاشمية باعتبارها رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب، وتبلغ عدد عدد الأسر المنتجة المشاركة في المعرض حوالي 150 أسرة منتجة موزعة كالتالي 70 أسرة مصرية، و80 أسرة من الدول العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى