أخبار مصر

من محافظة واحدة.. وفاة 3 مصريين وإصابة 3 آخرين في حريق بالأردن


12:04 م


الخميس 05 يناير 2023

كتب- يوسف عفيفي:

تلقت وزارة القوى العاملة تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بعمان – الأردن،بشأن متابعة حادث حريق بمصنع “العربية لإعادة تدوير الإطارات” بمنطقة الموقر جنوب شرق العاصمة الأردنية عمان تسبب في وقوع 3 حالات وفاة، وإصابة ثلاثة آخرين، وجميعهم مواطنين مصريين عاملين في الأردن.

وقال التقرير، بحسب بيان للوزارة، اليخميس، إن وزير القوى العاملة حسن شحاتة، وجه مكتب التمثيل العمالي بمتابعة ضحايا الحادث، والاطمئنان على حالةالمصابين، في إطار توجيهاته المستمرة بحماية ورعاية حقوق المواطنين العاملين في الخارج، وبذل كافة المساعي لحل المشكلات العمالية، ومتابعة أحوالهم لحظة بلحظة.

وأوضحت الوزارة، أن التقرير الذي تلقته الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية من الملحق العمالي أسامة إبراهيم بمكتب التمثيل العمالي بعمان يشير إلى أنه تم المتابعة مع وزارة العمل الأردنية للوقوف على حيثيات الحادث وسببه ونتائجة الأولية، وتم تحديد ضحايا الحادث وهم: (س. خ. أ – م. م. ع – ط. خ. ع “متوفيين”)، أما المصابين هم: (ح. ح. إ مصاب ومحتجز بالعناية الفائقة وحالته غير مستقرة – ض. خ. أ مصاب محتجز بقسم الرعاية وحالته مستقرة – م. خ. ع مصاب ومتحجز بالعناية الفائقة وحالته مستقرة)، وجميع ضحايا الحادث من أبناء محافظة المنيا – مركز طوخ الخيل.

وأفاد الملحق العمالي بأنه جار المتابعة مع مؤسسة الضمان الاجتماعي لمعرفة موقف العمال المصابين من شمولهم بالتأمين بمؤسسة الضمان الاجتماعي، والمتابعة مع وزارة العمل الأردنية للتأكد من قيام المصنع باشتراطات وإجراءات السلامة والصحة المهنية وتوفير كافة وسائل الأمان في العمل، وسيتم التنسيق لزيارة المصنع على الطبيعة ومراجعة الأمور للحفاظ على حقوق العمال المتوفين والمصابين.

كما أفاد الملحق العمالي بالدور المهم الذي قامت به السفارة المصرية بالأردن في المتابعة، والترتيبات اللازمة مع الجهات المعنية لإنهاء كافة الإجراءات لسرعة شحن جثامين المواطنين المتوفين، علما بأنه يتم شحن الجثامين اليوم الخميس على رحلتي مصر للطيران رقم: رقم 720 الساعة 10:35صباحا، ورقم 740 الساعة 5:40.

وبحسب البيان، جدد مكتب التمثيل العمالي الشكر والتقدير للسفير محمـد سمير، سفير مصر بالأردن، والقنصل محمد محسن، على جهودهم في متابعة الحادث وأسبابه والتنسيق مع الجهات المعنية لإعادة المتوفيين، وعلى زيارتهم للعمال المصابين والاطمئنان على حالتهم وتقديم الدعم اللازم.

زر الذهاب إلى الأعلى