فن وفنانين

أول رد رسمي على تقديم مسرحية عن الشيخ الشعراوي بالمسرح القومي


04:12 م


الثلاثاء 03 يناير 2023

كتب-مصطفى حمزة:

شهدت الساعات الماضية، حالة من الجدل حول تقديم المسرح القومي، مسرحية عن الشيخ محمد متولي الشعراوي، خلال رمضان المقبل، ووصل الأمر إلى حد إعلان الإعلامية فريدة الشوباشي، تقدمها بطلب إحاطة إلى وزيرة الثقافة ورئيس الوزراء.

الفنان إيهاب فهمي مدير المسرح القومي، في بيان صحفي وصل إلى “مصراوي”، أكد عدم وجود عرض مسرحي، وقال ،:” أمسية الشيخ الشعراوي كان مقررا لها أن تعرض لليلة واحدة ضمن إمساكية شهر رمضان، وطلبت لجنة القراءة إعادة الصياغة دراميا، وقد تم ذكره كمثال للأمسيات خلال مؤتمر الإعلان عن خطة البيت الفني للمسرح”.

وقال،:” في إطار دور المسرح القومي الثقافي والفني، سيتم إطلاق أمسيات ثقافية وفنية تحت شعار السيرة، تستعرض تاريخ القامات المصرية في كافة المجالات بهدف التعريف بتاريخ هذه الرموز وتأثيرها في مسيرة التنوير في مصر عبر التاريخ”.

وأضاف الفنان إيهاب فهمي أنه من بين هذه الرموز على سبيل المثال: الدكتور أحمد زويل، الأديب العالمي نجيب محفوظ، الفيلسوف زكي نجيب محمود، الإمام محمد عبده، أمير الشعراء أحمد شوقي، الموسيقار محمد عبد الوهاب، الفنان زكي طليمات، الشاعر صلاح جاهين، الشاعر صلاح عبد الصبور، الفنان التشكيلي محمود سعيد، الشاعر فؤاد حداد، وغيرهم.

كما نوه فهمي بأن أمسيات “السيرة” ستبدأ بالأديب العالمي نجيب محفوظ، والإمام محمد عبده”

إيهاب فهمي، اختتم موضحا أن العروض التي سيقدمها المسرح القومي ستبدأ بمسرحية بجماليون ( سيدتي أنا ) إعداد وإخراج محسن رزق و يليها ( صاحب الوردة ) للكاتب عبد الرحيم كمال والمخرج احمد شوقي.

زر الذهاب إلى الأعلى