فن وفنانين

آخرهم تامر حسني وزوجته.. نجوم أثاروا الجدل أمام “الكعبة”


06:00 ص


الأربعاء 04 يناير 2023

كتبت- بهيرة فودة:

أثار عدد من نجوم الفن جدلًا كبيرًا خلال الأيام الماضية الأخيرة، بعد أن نشروا عدة صورًا ومقاطع فيديو لهم من أمام “الكعبة”، أثناء أدائهم مناسك العمرة، عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وانتقد بعض الجمهور هؤلاء الفنانين لعدة أسباب لاتتناسب مع أداء فريضة العمرة.

وفي هذا التقرير نعرض لكم هؤلاء الفنانين:

هاجر أحمد

أثارت الفنانة هاجر أحمد، تفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي، بملابسها أثناء أدائها مناسك العُمرة بصحبة زوجها رجل الأعمال أحمد الحداد.

ونشرت هاجر، الصور، عبر حسابها على إنستجرام، وعلقت: “لبيك اللهم لبيك ..لبيك لا شريك لك لبيك.. اللهم اني أستودعك نفسي وأولادي وأهلي ومن أحببت فيك فأحفظني بحفظك وأحفظهم يا من لا تضيع لديه الودائع.. اللهم رضاك وچنتك.. كل عام وأنتم إلى الله أقرب”.

وظهرت هاجر أحمد في الصور التي نشرتها وهي مرتدية الحجاب بصحبة زوجها من أمام الكعبة.

وجاءت تعليقات الجمهور، كالتالي:”أمورة بالحجاب سبحان الله”، “هو ده لبس العمرة؟”، ” شكلك قمر بالحجاب”، “ما أجملك في الحجاب”.

تامر حسني وزوجته

تعرض الفنان تامر حسني وزوجته الفنانة بسمة بوسيل لانتقادات وهجوم من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض المعلقين على الصور التي نشرتها الأخيرة أثناء أداء مناسك العمرة، في استقبال العام الجديد 2023.

بسمة نشرت صورا وفيديوهات قصيرة عبر انستجرام، وظهر الثنائي في واحدة من الصور جالسان على الأرض ينظران إلى الكعبة الكعبة، ويضع تامر ذراعه فوق كتف بسمة، وهو ما رآه البعض غير مناسب لقدسية المكان والشعائر التي تُقام فيه.

وجاءت انتقادات أخرى لتعلق على وضع بسمة لـ”المكياج” وأمور مثل الرموش والأظافر، مؤكدين أنه كان عليها ألا تظهر بأي مساحيق تجميل حتى تُقبل العمرة، بينما جاءت تعليقات أخرى لتثني على شكلها بالحجاب ودعا أصحابها لها بارتدائه بعد أداء العمرة وألا تقوم بالتخلي عنه، وكذلك بأن تستمر حياتها الزوجية مع تامر.

ومن بين التعليقات: “الله يتقبل.. بس ما بيصير عمرة وانتي حاطة مكياج والأهم من المكياج شفت بالستوري إنك حاطة أظافر.. ما بيصير.. ما بيصير الصلاة والوضوء وانتي حاطة أظافر”، “العمرة مبيتحطش فيها روج ولا حتى نقطة كريم على وشك ولو مركبة رموش بتخليعها مش بنروحها بميكب كامل”، “أجمل صورة ممكن الواحد يشوفها بجد جميلة جدا يا بسمة انت وتامر ربنا يخليكوا لبعض يا رب”.

هلا رشدي

وتعرضت الفنانة الشابة هلا رشدي لانتقادات بعد نشر مقطع فيديو لنجلها من أمام الكعبة، عبر حسابها الرسمي بموقع “إنستجرام”، مستخدمه فيه برنامج “تيك توك”.

وفسر بعض الجمهور استخدام برنامج “تيك توك” لا يتناسب مع أداء فريضة العمرة.

وانهالت تعليقات الجمهور على الفيديو وجاءت كالتالي :”ملقتيش مكان غير الحرم تعملي فيه الهبل دا، احترام الكعبة هيبتها فين، الناس اتجننت بالسوشيال ميديا، هو أنتي ازاي كدا بجد، فيديو صعب جدا ومش معنى إن النبي كان بيلاعب أحفاده أن يبقى في استهتار زي اللي في الصورة دي، تيك توك في الحرم، هو ده إيه مش فاهمين أنتي عند الحرم إزاي كده”.

زر الذهاب إلى الأعلى