أخبار مصر

​وزير الطيران: بدء استقبال مطار العلمين الرحلات الجوية الكبيرة مارس المقبل


12:43 م


الإثنين 02 يناير 2023

كتب- محمد عبيد:

قال الفريق عباس حلمي، وزير الطيران المدني، إنه منذ توليه حقيبة الطيران المدني أغسطس الماضي، يستكمل مسيرة التطوير في المطارات.

وأضاف حلمي: افتتحنا مطار سفنكس، وافتتحنا تطوير مطار شرم الشيخ، وعددًا من المطارات تم تطويرها، وجار تطوير عدة مطارات أخرى؛ وفي مقدمتها مطار برج العرب، ومن المنتظر افتتاح تطويره خلال يونيو المقبل.

ونوه وزير الطيران المدني، خلال المؤتمر الصحفي الأول لمحرري شؤون الطيران المدني، اليوم الإثنين، بأن مطار البردويل جاهز للافتتاح الآن، وبالنسبة إلى مطار العلمين الجديدة استقبل العديد من الرحلات الخاصة خلال أغسطس الماضي، وسوف يبدأ استقبال المسافرين والرحلات الجوية الكبيرة بداية من شهر مارس المقبل.

وأشار حلمي إلى أن قطاع الطيران المدني نجح في نقل نحو 36 ألف مسافر، خلال قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ، ونسعى لتطوير كل الخدمات المقدمة، ونسعى لجودة منتج تعيد السائح إلى اختيار شركاتنا.

وتابع وزير الطيران المدني: “الحمد لله حركة الطيران المدني لم تتعثر لدينا مثلما تعثرت شركات كبيرة حول العالم؛ لأننا حافظنا على موظفينا بدعم من الدولة”.

وأشار عباس إلى أن لدينا شركات طيران وطنية تتبع الوزارة، مثل “إير كايرو”، وأصبحت تمتلك أسطولًا يضم 24 طائرة الآن، وتعمل بتكلفة اقتصادية منخفضة التكاليف، مشيرًا إلى أن الدولة تعتمد على ذراعين هما “مصر للطيران” و”إير كايرو”، توفران للركاب خدمة مميرة، كما نمتلك شركة “اسمارت للطيران” للرحلات الخاصة.

وقال الوزير: لدينا أكاديمية للطيران، تضم عددًا من الكليات التي تستقبل مصريين ووافدين من عدة دول، ومسيرتها تسير في تقدم.

زر الذهاب إلى الأعلى