هل يحقق بنزيما إنجازًا ثلاثيًا غير مسبوق في مونديال قطر؟


08:06 م


السبت 19 نوفمبر 2022

كتب- لؤي محمد

يستهدف الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد ومنتخب فرنسا، أن يكون أول لاعب في التاريخ يفوز بدوري أبطال أوروبا، والكرة الذهبية كأفضل لاعب، وكذلك كأس العالم في عام ميلادي واحد.

وقاد بنزيما فريقه ريال مدريد لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022 مايو الماضي، بعد الفوز على ليفربول بهدف في المباراة النهائية.

وكان لبنزيما، صاحب الـ34 عامًا، الفضل الأكبر في تحقيق هذا الإنجاز المدريدي، بعد أن سجل 15 هدفًا، حصد بها لقب هداف النسخة.

ونتيجة لذلك، وفوزه أيضًا بلقب الدوري الإسباني، توج بنزيما بجائزة “الكرة الذهبية” لعام 2022، التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية لأفضل لاعب في العالم، وهي المرة الأولى التي يحصل فيها اللاعب على الجائزة.

ويستعد بنزيما مع منتخب بلاده فرنسا لخوض غمار بطولة كأس العالم 2022 في قطر، والمقرر أن تبدأ غدًا الأحد.

ورغم عدم اكتمال جاهزيته البدنية حتى كتابة هذه السطور، إلا أن بنزيما يعتبر عنصرًا أساسيًا في تشكيلة المدرب ديديه ديشامب، في سعيه للحفاظ على لقب المونديال.

منتخب فرنسا كان حقق لقب نسخة 2018 في روسيا، للمرة الثانية في تاريخه، لكن بنزيما لم يكن ضمن القائمة في ظل الخلافات التي كانت قائمة بينه وديشامب.

لذلك يأمل بنزيما في معانقة كأس العالم لأول مرة في مسيرته، ولو جاءت في هذه النسخة ستمثل إنجازًا بجمعه ثلاثية غير مسبوقة، بعد فوزه بدوري الأبطال والكرة الذهبية، حسب تقرير نشرته صحيفة “ماركا” الإسبانية.

وسجل المهاجم الفرنسي 6 أهداف وصنع هدفًا في 12 مباراة خاضها في الموسم الجاري بقميص ريال مدريد.

ويسعى بنزيما، صاحب الـ97 مباراة دولية مع منتخب فرنسا، إلى أن يكسر حاجز المائة مباراة دولية مع الديوك خلال مونديال قطر.

ويلعب منتخب فرنسا في البطولة ضمن المجموعة الرابعة التي تضم معه منتخبات أستراليا، والدنمارك، وتونس.

ويبدأ فريق الديوك حملته للدفاع عن اللقب حين يواجه أستراليا على ستاد الجنوب يوم الثلاثاء المقبل.