مصر تشارك في معرض “هيس هوتيل إكسبو” الدولي لتجهيز المنشآت السياحية والفندقية


04:32 م


السبت 19 نوفمبر 2022

كتب- يوسف عفيفي:

أكد عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، أهمية إقامة المعارض المتخصصة في مستلزمات وتجهيز المنشآت والمطاعم السياحية والفندقية بمصر، لكونها تقدم وتنقل أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا والتطور في صناعة الفندقة والضيافة والمطابخ.

وقال المصري في بيان اليوم السبت، عن مشاركة الغرفة بجناح ورعايتها لـ”المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية (HACE) ” معرض هيس- هوتيل إكسبو “Hace – Hotel Expo” فى دورته الـ 42 والتي أقيمت في الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر الجاري،-.

وتتميز هذه المعارض، بتقديمها المنتجات والحلول المتكاملة لصناعة الضيافة الخاصة بالكافيهات والمطاعم المنشآت، بالإضافة إلى خدمات البرمجيات وحلول IT المتخصصة في إدارة الفنادق والمطاعم والكافيهات.

وأشاد المصري، باهتمام وزارة السياحة والآثار ورعايتها لهذه الأحداث الدولية، والحضور والمشاركة الرسمية والمتميزة بقيام أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بزيارة المعرض وتفقده لأجنحته وحضوره لفعاليات حفل ختام المعرض، وقيامه بتوزيع الجوائز الخاصة بالمسابقات التي أقيمت ضمن فعالياته، وقيام غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة بقص شريط الافتتاح، إلى جانب قيادات الوزارة، الأمر الذي يؤكد حرص الوزارة على رعاية الأحداث ذات الآثر السياحي الإيجابي والسعي على دعمها وتنوعها لما لها من آثار ومردود قوي على صناعة السياحة المصرية خاصة فيما تهدف إلى صحة وسلامة وأمان الغذاء المُقدم لرواد هذه المنشآت ومن المواطنين والسائحين.

وأضاف أن المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية ( HACE) يعد أكبر وأبرز المعارض التجارية الدولية في مصر، وهو متخصص في تجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية في مصر، ومستلزمات المخابز، والحلواني، والآيس كريم، ومعدات التنظيف ومعدات السوبر ماركت وجميع المنتجات الضرورية للشركات الكبيرة والناشئة في قطاعات الضيافة، بجانب أن المعرض، عبارة عن شبكة رسمية لتبادل الأعمال والمعلومات، والتعليم، والأدوات التكنولوجية العالمية عالية المستوى، ولوازم ومستلزمات الفنادق والمطاعم والضيافة في مصر.

وأشار المصري، إلى أن المعرض في دورته قدم ضمن نشاطه حلول الدفع الإلكتروني في المطاعم والمنشآت السياحية والفندقية والتي تتسق مع اتجاه دول العالم نحو تطبيق مفاهيم الرقمنة والاقتصاد الرقمي وانتشار الدفع الإلكتروني في التعاملات اليومية للأفراد والمؤسسات، وخاصة تلك المعنية بقطاع الضيافة.

وأوضح أن الغرفة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ترعى المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية ( HACE) لكونه رسالته لا تقتصر فعالياته على المعروضات فقط، وكشف أحدث التقنيات والأجهزة والمعدات في سوق الأغذية والمشروبات، ولكنها تمتد لرفع مهارات وكفاءات وقدرات العاملين بالسياحة والقطاع الفندقي لتقديم أفضل ما في الخدمات للزائرين والمقبلين من المجتمع المحلي”.

ووصف المصري، منافسات الطهي بأنها من ضمن أهم الأحداث التي تضمنتها فعاليات المعرض، وتحظى هذه المسابقات بشعبية كبيرة، ومكانة قوية كونها تُعد منصة تفاعل وتواصل وتنافس في بيئة احترافية وملهمة للطهاة والمتخصصين بالمطابخ التجارية، كما تحسِّن تجارب الطهي ومهارات الطهاة الشباب في إعداد وتقديم الأطباق الاحترافية”.

يُذكر أن فعاليات معرض هيس الدولي كل عام تحتضن مجموعة مميزة من مسابقات الطهي – التي تقوم بتنظيمها جمعية الطهاة المصريين- في أكثر من فئة مختلفة؛ منها على سبيل المثال؛ مسابقة أفضل شيف شاب، ومنافسة أفضل مطعم، وأفضل ساندويتش برجر، ومنافسة الأطباق النباتية، وأطباق الحلو، والتي تأتي في إطار اهتمامهم بالمسابقات والتدريبات التي ينظمها المعرض لمتابعة كل ما هو جديد في عالم الضيافة ورفع مستوى الفندقيين من الطهاة والمضيفين ، حتى يتماشى مع التطور السياحي الذي تسعى له وزارة السياحة والآثار.

وتم اختيار الطهاة المشاركين في تصفيات اختيار وتكوين فريق الطهي المصري المشارك في كأس العالم لفنون الطهي ٢٠٢٣ المقام في أبو ظبي، والذين سيكونون من ضمن المشاركين في منافسات المعرض هذه الدورة 2022.