بعد “صلاة العمال على السجادة الحمراء”.. مدير “القاهرة السينمائي” يعتذر لهذا السبب


12:38 م


السبت 19 نوفمبر 2022

كتبت- بهيرة فودة:

اعتذر المخرج أمير رمسيس مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن المنشور الذي كتبه عن صلاة بعض العاملين على السجادة الحمراء بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي يوم الجمعة.

ونشر رمسيس صورة للمصلين على السجادة الحمراء عبر حسابه على الفيسبوك، وكتب:”غزوة السجادة الحمراء”، وانهالت عليه التعليقات التي انتقدت وصفه للصورة.

وعاد رمسيس، وكتب عبر حسابه الشخصي بموقع “فيسبوك” :” صباح الخير كما أوضحت لمن سأل أو شعر بالإساءة الشخصية فاعتذر لمن اعتقد أنه يمس المعتقدات الدينية فتعليقي ليس على فعل الصلاة نفسه بطبيعة الحال و إنما على اختيار عمدي لمكان يقع على بعد أمتار من بوابة جامع مخصص من قبل دار الأوبرا للصلاة في فعل لا يخلو من مزايدة على الفنون ومحاولة لإرسال رسالة معينة من عقليات ترفض الفن وتحتقر السينما”.

وكانت تداولت صورة، عبر مواقع التواصل الإجتماعي لمجموعة من العاملين يؤدون صلاة الجمعة على السجادة الحمراء، مع تعليق مدير المهرجان أمير رمسيس.

وانطلقت مساء الأحد الموافق 13 نوفمبر، فعاليات الدورة 44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 22 من نفس الشهر.

المهرجان يعرض ٩٧ فيلما من ٥٢ دولة، يقيم ١٢ سجادة حمراء للاحتفال بـ١٢ فيلم من الأعمال المشاركة.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).