بالصور.. ختام حاشد لمهرجان الأقصر للشعر العربي


08:57 م


السبت 19 نوفمبر 2022

كتب- محمد شاكر:

اختتم بيت الشعر اليوم بالأقصر فعاليات مهرجان الأقصر للشعر العربي في دورته السابعة، وسط احتشاد المئات من عشاق الشعر والفكر والثقافة والإبداع، وحضور أربعين شاعرا، من ثمان عشرة محافظة مصرية فضلا عن عدد من الشعراء العرب.

وشملت فعاليات مهرجان الأقصر للشعر على سبع أمسيات شعرية وافتتاح معرض للوحات الخط العربي بمشاركة ثلاثين فنانًا بالإضافة إلى عدد من الحفلات الموسيقية والغنائية وعروض الفنون الشعبية.

وقد أقيمت فعاليات اليوم الختامي للمهرجان بمكتبة مصر العامة، وبدأت الفعاليات بعرض الكالتشوراما، الذي طالع فيه جمهور بيت الشعر وضيوف المهرجان عرضًا مرئيًا والصور الفوتوغرافية المصحوبة بالشرح والتي توضح حقبًا مختلفة من تاريخ مصر القديمة والحديثة وأهم ملوكها وإنجازاتهم وما خلفوه من الآثار والمعالم الشاهدة على عظمة مصر في شتى عصورها، بالإضافة إلى استعراض أهم الآثار والمعالم التاريخية في مصر القبطية والإسلامية والحديثة.

وفي تمام السابعة بدأت الأمسية الشعرية السابعة، والتي أقيمت في المسرح المكشوف بمكتبة مصر العامة بحضور جماهيري كبير، وقد قرأ فيها الشعراء: د. أحمد عفيفي وأحمد قنديل وعبد الستار سليم وعزت الطيري، ومسعود شومان، تلا ذلك فقرة تكريم المشاركين في الأمسية.

كما تم تكريم عدد من الشخصيات العامة منهم الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، والدكتور محمد حسان مدير مكتبة مصر العامة، عقب ذلك قدمت فرقة الأقصر للفنون الشعبية عرضا استعراضيا، كما قدمت فرقة الفنون الشعبية والاستعراضة بمكتبة مصر العامة عرضا استعراضيا للأطفال، بعنوان (بلدنا حلوة).