المجلس التصديري: 29% زيادة بصادرات الملابس الجاهزة في أول 9 أشهر من 2022


03:39 م


السبت 19 نوفمبر 2022

كتبت- شيرين صلاح:

قالت ماري لويس بشارة، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، إن صادرات الملابس الجاهزة ارتفعت بنسبة 29% خلال أول 9 أشهر من العام الجاري لتسجل 1.91 مليار دولار مقابل 1.47 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب بيان من المجلس التصديري اليوم السبت.

أضافت ماري لويس أن صادرات الملابس سجلت أداءً جيدًا في عام 2020 بقيمة 1.45 مليار دولار رغم تداعيات فيروس كورونا، ومع تلاشي الآثار السلبية لانتشار كورونا بدأت الصادرات في الارتفاع خلال عام 2021 لتسجل 2.08 مليار دولار، ومن المتوقع أن تتجاوز مع نهاية العام الحالي حاجز الـ 2.1 مليار دولار.

وذكرت لويس، على هامش افتتاح معرض Destination Africa للصناعات النسيجية، إن المعرض يعتبر فرصة مناسبة لترويج ما توصلت إليه الصناعة الوطنية للملابس الجاهزة والغزل والنسيج من تطور كبير سواء في منتجات هذه القطاعات، والعمل على توريدها إلي الأسواق العالمية الأفريقية، والعمل على جعل مصر محورا ومركزا لتوريد منتجات كاملة الصنع للعالم.

وأشارت إلى التعاون الوثيق بين المجلس التصديري للملابس الجاهزة، وجمعية المصدرين المصريين، والمجلس التصديري للغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية، والهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، لتنظيم هذا المعرض الكبير والذي يقام على مدار يومي 19 و20 نوفمبر الجاري.

ويشارك نحو 150 شركة محلية وعالمية في المعرض، والذي يعتبر الوحيد فى مصر المُتخصص فى لقاءات العمل الثنائية بغرض التصدير B2B، وهو ما يمثل فرصة لزيادة صادرات القطاعات المشاركة في النسخة السادسة من المعرض، بحسب البيان.

وقالت لويس إن المعرض يشهد تنظيم عدد من ورش العمل والجلسات النقاشية لعرض الاستدامة في الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، وجهود المجلس التصديري للملابس في تطبيق معايير الاستدامة والحفاظ على البيئة ودعم الاقتصاد الدائري والطاقة النظيفة والخضراء.

وأضافت أن هذه الورش تتضمن أيضا عرض مقترحات تطوير خطوط الإنتاج وتطوير زراعة القطن طويل التيلة واستخدام الطرق الحديثة في الري وكذلك الحصاد الآلي له، بهدف العمل على تحسين جودة الصادرات.