الطقس غدا الأحد: تحذير من الأرصاد.. وظاهرة جوية مسيطرة


10:34 م


السبت 19 نوفمبر 2022

كتب- محمد شاكر:

حذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس غدا الأحد 19 نوفمبر 2022، حيث تجتمع فصول السنة في يوم واحد فنشعر بارتفاع في درجات الحرارة نهارا، وبرودة الطقس ليلا، ونشاط الرياح على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا على القاهرة غدا 27 درجة مئوية خلال ساعات النهار، وتنخفض خلال ساعات الليل وتسجل 17 درجة مئوية.

وتسجل درجات الحرارة غدا على محافظات الوجه البحرى ومدينة الإسكندرية 27 درجة نهارا، وتصل إلى 18 درجة مئوية ليلا، وترتفع درجات الحرارة غدا على محافظات جنوب الصعيد وتسجل 31 درجة مئوية نهارا، وتنخفض خلال ساعات الليل وتصل إلى 17 درجة مئوية.

ومن المتوقع انتشار الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح، وتتسبب في انخفاض الرؤية الصباحية على الطرق وتصل إلى ضبابية على مناطق من وسط سيناء ومحافظات الوجه البحرى والسواحل الشمالية.

ونصحت الأرصاد الجوية بتوخي الحذر والقيادة بهدوء خلال ساعات النهار نظرا لانتشار الشبورة المائية التي تحجب الرؤية حتى الثامنة صباحا، وترك مسافات آمنة بين السيارات منعا لوقوع الحوادث وتشغيل مصابيح السيارات.

ويسود طقس خريفى مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب البلاد، ويميل الطقس للبرودة خلال ساعات الليل، وشديد البرودة بوسط سيناء ومرتفعات جنوب سيناء.

وحذرت الأرصاد الجوية من انخفاض درجات الحرارة خلال ساعات الليل، وناشدت المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة خلال الساعات المتأخرة من الليل والمبكرة من الصباح.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد :

القاهرة الكبرى والوجه البحري 27- 17

جنوب الصعيد 27- 18

شمال الصعيد 27- 14

السواحل الشمالية 27- 18

جنوب سيناء 31- 20