“أمنية” في دعوى خلع ضد زوجها: “نام يوم عيد ميلادى”


02:00 ص


السبت 19 نوفمبر 2022

كتبت- فاطمة عادل:

تقدمت “أمنية. م”، ربة منزل، بدعوى قضائية أمام محكمة الأسرة في مصر الجديدة، للمطالبة بخلع زوجها “أشرف. م” بعد سنة زواج، مبررة طلبها “كسفني في عيد ميلادي ونام”.

تقول “أمنية” في حديثها لمصراوي تعرفت على زوجي، صاحب مصنع ملابس للأطفال، عن طريق حضورنا مناسبة خاصة بالعائلة، وبعد فترة التعارف تم الزواج سريعًا وانتقلنا للمعيشة سوياً بعش الزوجية.

“ملوش في جو المفاجات وكل حياته شغل”، هكذا وصفت الزوجة حال شريك حياتها، مشيرة إلى أنها اندهشت من شخصيته بعد الزواج، فلا يتدخل في شؤونها الخاصة أو تفاصيل إدارة بيتهم “شغل وأكل ونوم”.

وأضافت: “ظل الوضع بيننا سنة ولم أحاول فهمه وبعد تدخل الأهل والأقارب لم يحاول تغيير وضعه أو تصليح الوضع، حاسة إني عايشة لوحدي”، كلما حاولت محادثتة حتى يكون ودود ومتساهل في أموره المنزلية لكن دون جدوى.

اختتمت الزوجة دعواها قائلة: “غيرت الروتين اليومي واحتفلت بعيد ميلادي وسط الأهل والأقارب، وبمجرد دخوله من باب المنزل، ذهب لغرفة النوم ولم يحاول مجرد الخروج لدقائق، شعرت بالكسوف وقتها ونقلت إقامتي لمنزل أهلي لشهور عديدة ولم يحاول فيها مصالحتي”، فلجأت إلى محكمة الأسرة وأقمت دعوى خلع ضده حملت رقم 397 لسنة 2021، ولا تزال منظورة حتى الآن.