أزبليكويتا: لدينا فرصة رائعة في كأس العالم.. وإنجلترا قوية


06:23 م


السبت 19 نوفمبر 2022

كتب: أحمد عمارة

يرى سيزار أزبليكويتا، أن منتخب إسبانيا لديه مجموعة مذهلة من اللاعبين المشاركين في مونديال قطر، موضحًا أن إنجلترا أصبحت ضمن أقوى منتخبات كأس العالم 2022.

قرعة الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، أوقعت إسبانيا ضمن المجموعة الخامسة بكأس العالم 2022، إلى جانب منتخبات ألمانيا، كوستاريكا واليابان.

وأشار أزبليكويتا في تصريحات نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إلى أن المنتخب الإسباني يمتلك فرصة رائعة في كأس العالم، مضيفًا أن فريق لويس إنريكي، يسعى إلى تجاوز التجربة السيئة في آخر نسختين 2014 و2018.

وتابع مدافع المنتخب الإسباني: “أريد أن أحصل على لقب جديد.. سيكون من الرائع بالنسبة لي الفوز بكأس العالم مع إسبانيا”.

وأضاف: “لدينا فرصة رائعة، ومجموعة مذهلة، وعلينا أن نعمل سويًا على بذل قصارى جهودنا.. كأس العالم هي البطولة التي لا يمكن ارتكاب أي خطأ فيها”.

واستكمل: “لم تكن لدينا تجربة جيدة في آخر مشاركتين بكأس العالم.. لكن كرة القدم دومًا ما تمنحنا فرصة أخرى، والآن نحن نمتلك فريقًا من الشباب، لديه دوافع جديدة، كما يمتلكون خبرة اللعب في المستوى العالي”.

وأتم في سياق منفصل: “المنتخب الإنجليزي؟ لقد أظهر تفوقه في المناسبات الأخيرة بعدما وصل إلى نصف النهائي في كأس العالم 2018 ويورو 2020، لذا أعتقد أنهم أحد أقوى الفرق في مونديال قطر”.

يذكر أن منتخب إسبانيا، ودع المسابقة المونديالية في 2014 من دور المجموعات، ثم خسر في 2018 على يد روسيا في دور ثمن النهائي، لذا يأمل مع إنريكي، إعادة أمجاد كأس العالم 2010.