“١٩ ب” يحقق أمنية سيد رجب بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ 44


02:01 ص


الجمعة 18 نوفمبر 2022

كتب- وائل توفيق:

عرض مساء الخميس، فيلم “19 ب” المشارك في المسابقة الدولية، لأول مرة عالميًا، ضمن فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وشهد عرض فيلم “١٩ ب”، الذي أقيم في المسرح الكبير بدار الأوبرا، حضور عدد كبير من الجمهور، وأيضًا نجوم العمل وهم سيد رجب، وناهد السباعي، وأحمد خالد صالح، وفدوى عابد، والمخرج أحمد عبد الله.

وقال الفنان سيد رجب، إنه سعيد بتجربة فيلم “19 ب”، مؤكدًا أنه كان يتمنى دائما تقديم عملًا يبرز دور الحيوانات الأليفة في حياة البشر وهو ما تحقق بهذا الفيلم.

بينما علق مخرج العمل أحمد عبد الله، على تدريب الحيوانات في مشاهدهم في العمل، مضيفًا أنهم بالطبع ليسوا ممثلين ولكن تعبيرات وجوههم وتحركاتهم يحركها المشهد، ليخرج بشكل واقعي للجمهور.

وتدور أحداث الفيلم حول حارس عقار يعيش حياة روتينية في فيلا قديمة منذ ستينات القرن الماضي، لتصبح الفيلا عالمه الخاص، ولكن يكسر استقراره شاب يريد اقتحام مساحته الخاصة، ليجد حارس العقار المُسن نفسه في مواجهة لم يتوقعها يعيد فيها اكتشاف ذاته من جديد.

قام ببطولة الفيلم سيد رجب، أحمد خالد صالح، ناهد السباعي، فدوى عابد، مجدي عطوان وماهر خميس كما يضم فريق العمل مهندس الصوت علاء عاطف، ميكساج محمد صلاح، مهندس الديكور أمجد نجيب، منتج فني محمد جمال الدين، المخرج المساعد مروان حرب، مدير مالي أشرف المصري، الإشراف العام جيسيكا خوري، مصممة الملابس ناهد نصر الله، مونتاج سارة عبد الله، مدير التصوير مصطفى الكاشف، منتج منفذ يارا جبران، إنتاج فيلم كلينك محمد حفظي ومن تأليف وإخراج أحمد عبد الله السيد.

وشهدت السجادة الحمراء لفيلم “١٩ ب” حضور عدد كبير من نجوم ونجمات الفن، المعروض ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ ٤٤.

وكان من بين النجمات: ليلى علوي، إلهام شاهين، ميرهان حسين، ويسرا اللوزي، والمنتج محمد حفظي، والفنانة نور، وبطلة الفيلم ناهد السباعي، وغيرهم.