“وزارة الزراعة”: مصر تنفذ مشروعات عملاقة فى قطاع الزراعة لتأمين الغذاء للمواطنين


08:57 م


الجمعة 18 نوفمبر 2022

كتب- محمد شاكر:

أكد المتحدث باسم وزارة الزراعة الدكتور محمد القرش، أن الدولة المصرية تنفذ مشروعات عملاقة فى قطاع الزراعة والوصول للمساحات المنزرعة لأكثر من 9.7 مليون فدان لتأمين الغذاء للمواطنين.

وقال المتحدث، في اتصال هاتفي مع قناة “دي إم سي” الفضائية مساء اليوم الجمعة، إن المشروعات الزراعية التي تنفذها الدولة المصرية ساهمت في توافر أنواع عديدة من المحاصيل الزراعية نظرا لتغير وتطور انتاجية الأراضى الزراعية القديمة وزيادة انتاجيتها ووصولها 18 إردبا للفدان، وفقا للإحصائيات الصادرة من قطاع الشئون الاقتصادية.

وأضاف أن الدولة تقوم أيضا بضخ مشروعات لتطوير الزراعة بأساليب الرى الحقلى بمئات المليارات وهدفها (الدولة المصرية) شعور الفلاح بدخل أكبر، بالاضافة لضخ مشروعات لتطوير انتاجية الأراضى واستنباط أنواع جديدة من التقاوى تواجه التغيرات المناخية لتلبية احتياجات المواطنين.

وتابع أن هناك مشروعات أخرى تقوم بها الدولة ومنها أكثر من 5 ملايين فدان بمشروعات استصلاح أراض التي يتم تنفيذها؛ وتشمل 5ر1 مليون فدان بالريف المصري الجديد، و2.2 مليون فدان في الدلتا الجديدة، بالاضافة إلى 1.1 مليون فدان فى توشكي وأيضا 00 ألف فدان فى سيناء.​