مخرجة “المقابلة” لجمهور “القاهرة السينمائي”: “سعيدة بإعجابكم بالمشهد الأخير”


12:22 م


الجمعة 18 نوفمبر 2022

كتبت- منى الموجي:

انطلق العرض الأول للفيلم القصير المقابلة الذي ينافس في مسابقة الأفلام القصيرة ضمن فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي، وحضر العرض الأول مخرجة الفيلم هند متولي والمنتجة نورا الخطيب، والممثلة هدى شحاته.

كما شهد العرض حضور عدد من النجوم من بينهم أمير المصري، صدقي صخر، كريم قاسم، وقد نال الفيلم.

وعن المشهد الأخير في الفيلم، صرحت المخرجة هند متولي في الجلسة النقاشية “سعيدة أن المشهد الأخير أعجبكم وسبب ظهوره بهذه الجودة كان نتيجة المجهود الكبير من الممثلتين سارة عبدالرحمن وهدى شحاته خلال جلسات التحضير والبروفات مع مختصة لهذا المشهد بالإضافة لمجهود فريق العمل”.

وعن الدافع وراء الفليم صرحت “دائمًا ما كنت مهتمة بفكرة الأمراض والضغوطات النفسية لكبار السن وكيف سيتعامل أبنائهم مع ذلك، خصوصًا أنه مؤخرًا لا يتم التطرق لمثل هذه الأفكار”.

وتدور أحداث الفيلم حول نادية، والتي تقع بين خيارين كلاهما صعب، الأول رعاية والدتها التي تعاني من اكتئاب انتحاري، أو حضور مقابلة عمل والتي يمكنها أن تغير حياتها وحياة أسرتها للأفضل. ويقوم ببطولة الفيلم الممثلتان سارة عبد الرحمن وهدى شحاتة، مدير تصوير كمال سامي، مونتاج باهر رشيد، مصمم الصوت مصطفى شعبان، مهندس ديكور عاصم علي، مصممة ملابس هبة حسني، تصحيح ألوان كريم ميرا، إنتاج نورا الخطيب، منتج مشارك يونس مدحت، تأليف وإخراج هند متولي.

هند متولي هي مخرجة مصرية، أكملت دراسة الإخراج بأكاديمية نيويورك للأفلام لمدة عام، كما حصلت على درجة الماجستير في الإنتاج والإخراج السينمائي من مدرسة الفنون السينمائية بجامعة جنوب كاليفورنيا حيث ركزت على دراسة الكتابة والإخراج، وتمتلك هند متولي خلفية في التمويل وتطوير الأعمال، فهي حاصلة على درجة الماجستير في الإدارة العامة من مدرسة لندن للاقتصاد، وتعمل حاليًا كمديرة تطوير للأفلام والمسلسلات في شركتي ميم وفيلم كلينك التي أسسهما المنتج محمد حفظي، وقد خاضت هند العديد من التجارب البصرية السينمائية أثناء دراستها، ويعتبر فيلمها القصير المقابلة هو أول أعمالها الإخراجية.