“كريم” يسدل الستار على حياته بشكل مأساوي بالجيزة


11:29 م


الجمعة 18 نوفمبر 2022

كتب – محمد شعبان:

عثرت الشرطة على جثة شاب مشنوقًا داخل مسكنه بالجيزة.

تلقى اللواء أشرف عثمان مساعد مدير الأمن لقطاع الغرب إشارة من إدارة شرطة النجدة بالعثور على جثة شاب مشنوقًا داخل مسكنه في ظروف غامضة.

انتقل رجال المباحث إلى محل البلاغ بقيادة العميد علي عبد الرحمن رئيس مباحث قطاع الغرب، وعُثر على جثة الشاب “كريم.ا.ف” 25 سنة، يرتدي ملابسه كاملة، ويتدلى من حبل.

التحريات التي أشرف عليها اللواء أحمد الوتيدي مدير المباحث الجنائية، نفت وجود شبهة جنائية، وأرجعت السبب إلى تخلص الشاب من حياته شنقًا لمروره بضائقة نفسية، وجرى إيداع الجثة المشرحة تحت تصرف النيابة العامة للتصريح بالدفن.

تعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.