فيتوريا يعلن تشكيل منتخب مصر في مباراة بلجيكا


03:43 م


الجمعة 18 نوفمبر 2022

كتب- لؤي محمد

أعلن البرتغالي روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر، تشكيل فريقه الرسمي لمباراة منتخب بلجيكا الودية، التي تقام بعد قليل من مساء اليوم الجمعة في الكويت.

ويلتقي منتخب مصر نظيره البلجيكي في مباراة ودية دولية على ستاد جابر الأحمد الدولي عند الساعة 05:00 مساءً.

وتأتي المباراة ضمن استعدادات منتخب مصر لتصفيات كأس أمم أفريقيا في مارس المقبل، فيما يستعد منتخب بلجيكا لخوض بطولة كأس العالم التي تنطلق في قطر بعد غدٍ، الأحد.

وفضل فيتوريا الاعتماد على محمد حمدي في مركز الظهير الأيسر، في ظل إصابة أحمد فتوح، كذلك منح الفرصة لمحمود حمادة في وسط الملعب بجوار محمد النني وطارق حامد، بعد إصابة حمدي فتحي في مران أمس الخميس.

وحسب الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فإن الجهاز الفني لمنتخب مصر فضل بالتنسيق مع نظيره الطبي بقيادة الدكتور محمد أبوالعلا إراحة حمدي فتحي، وعدم مشاركته في ودية بلجيكا.

واختار فيتوريا علي جبر لمجاورة أحمد حجازي في قلب الدفاع، لتعويض غياب الثنائي الأساسي المصاب محمد عبدالمنعم، ومحمود حمدي “الونش”.

وحجز أكرم توفيق مكانه في مركز الظهير الأيمن، على حساب عمر جابر.

ولم تكن هناك مفاجآت في الثلاثي الهجومي، حيث يدفع فيتوريا بالمحترفين محمود حسن “تريزيجيه”، ومصطفى محمد، ومحمد صلاح، رغم أن قائد المنتخب عائد من رحلة سفر إلى الإمارات، لحضور حفل توزيع جوائز “جلوب سوكر”، الذي شهد فوزه بجائزة أفضل لاعب في العالم بتصويت الجماهير.

ويخوض منتخب مصر مباراته الودية الثالثة تحت قيادة فيتوريا، بعد فوزه في أول مباراتين، علمًا بأن المدرب البرتغالي لم يخض أي مباراة رسمية حتى الآن.

تشكيل منتخب مصر الرسمي ضد بلجيكا

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع محمد حمدي – علي جبر – أحمد حجازي – أكرم توفيق.

خط الوسط: محمود حمادة – محمد النني – طارق حامد.

خط الهجوم: محمود حسن “تريزيجيه” – محمد صلاح – مصطفى محمد.