سيد رجب: “19 ب تحدي كبير”.. وأحمد عبدالله: الفيلم انعكاس لما حدث بالواقع


04:51 م


الجمعة 18 نوفمبر 2022

كتبت- منى الموجي:

استقبل المسرح المكشوف اليوم الجمعة 18 نوفمبر، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 44، ندوة لصناع فيلم “19 ب”، الفيلم المصري الوحيد في المسابقة الدولية، وشهدت حضور المخرج أحمد عبدالله السيد، المنتج محمد حفظي، الفنان سيد رجب، الفنانة فدوى عابد، الفنان أحمد خالد صالح، الفنانة يارا جبران، مصممة الأزياء ناهد نصر الله.

في البداية، تحدث المخرج أحمد عبدالله، قائلًا إنه يحاول دائمًا التنوع في أعماله التي يقدمها، حتى يخرج فيلمًا للجمهور ليس شبيهًا بالآخر، مؤكدًا أنه قرر تقديم “19 ب” في موقع تصوير واحد لأنه انعكاس لما حدث في العالم من تغير على الداخل، وعلى ما يحدث داخل الشارع.

بينما أعرب الفنان سيد رجب، عن سعادته بخوض تجربة فيلم “19 ب”، مشيرًا إلي أنه يتحدث عن حياتين، الأولى حياة الوحدة التي عاش فيها الحارس مع حيواناته، والثانية التغيرات التي طرأت على الشارع المصري، مؤكدًا على أن العمل كان بمثابة تحدٍ كبير بالنسبة له.

وأشار المنتج محمد حفظي، إلى أن اختيار أبطال العمل استغرق وقتًا طويلًا، مضيفًا أن فيلم “19 ب” لم يكن التعاون الأول بينه وبين المخرج أحمد عبدالله، لأنهما تعاونا من قبل في 4 أعمال، وحققا العديد من النجاحات سويًا.

وقالت الفنانة يارا جبران، إن “عنتر” الكلب الرئيسي في العمل، كان مدربًا على التعامل مع الفنان سيد رجب، ولكن باقي الحيوانات التي ظهرت في الفيلم كانت رفقة أصحابها.

من جانبه، أكد الفنان أحمد خالد صالح، أنه تحمس لـ “فيلم 19 ب” عندما هاتفه المخرج أحمد عبدالله السيد، وطلب منه المشاركة في العمل، مشيرًا إلى أن الشخصية التي جسدها لها جوانب مختلفة، فهو شاب لا يستمع لنصيحة من حوله ويتعامل طوال الوقت بالقوة في المجتمع.

فيلم “19 ب”، للمخرج أحمد عبدالله السيد، إنتاج مصر، تدور أحداثه حول حارس عجوز يعيش في فيلا متداعية، ويراقب منزل مهجور يعتبره بمثابة منزله، ولكنه فجأة يصبح مهددًا بسبب شاب يزور الحديقة، وهو ما يجعل الحارس مضطرا لمواجهة مخاوفه.