“5 لاعبين”.. شبح يهدد المنتخبات قبل بداية كأس العالم


12:48 م


الخميس 17 نوفمبر 2022

يترقب كل ماتبعي كرة القدم انطلاق بطولة كأس العالم قطر 2022، بفارغ الصبر لمتابعة منتخبات بلادهم، أو لمشاهدة البطولة الأهم في العالم.

وتقوم المنتخبات المتأهلة لكأس العالم، بالتحضير للبطولة منذ فترة؛ للظهور بأفضل شكل ممكن خلال المعترك القاري الأهم.

وخلال تحضيرات المنتخبات أو قبلها قليلًا تظهر بعض المشكلات، التي قد تصبح كوارث في بعض الفرق، وهي إصابات النجوم.

وواجهت بعض المنتخبات صدمة إصابة نجومهم قبل بداية المونديال بأيام قليلة، أمثال السنغال وفرنسا.

وستقام النسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم، والتي ستستضيفها قطر، في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

ونرصد لكم خلال السطور التالية أبرز اللاعبين القريبين من الغياب، خلال الجولات الأولى من المونديال:

أسد التيرانجا

الجميع يعلم الإصابة التي لحقت بالسنغالي ساديو ماني قبل كاس العالم بأيام قليلة، وهزت جماهير بطل أمم إفريقيا.

وتعرّض ماني لإصابة خطيرة، خلال المباراة التي فاز بها النادي البافاري على ضيفه فيردر بريمن بنتيجة (6-1)، وأقيمت ضمن منافسات الجولة الـ14 من بطولة الدوري الألماني، وتم استبداله على إثرها بعد مرور 20 دقيقة فقط من انطلاقتها.

وأكد عبد الله صو عضو مجلس إدارة الاتحاد السنغالي بأن ماني سيغيب عن أولى مباريات المنتخب السنغالي بمونديال قطر، إذ قال في تصريحات نقلتها صحيفة “ذا صن” البريطانية: “على المنتخب السنغالي أن يتأقلم بعد تأكد غياب اللاعب الأفضل، وألا يتذمر بقية عناصر الفريق”.

وأضاف قائلاً: “سنضطر للعب المباراة الأولى والفوز بها بدون ساديو ماني، لأننا نملك 25 لاعباً بخلاف ساديو، لم يكن أي شخص يريد ذلك، ولكن هذا ما حدث لنا”.

ولم يتحدث عضو مجلس إدارة الاتحاد السنغالي عن مدى إمكانية مشاركة ماني في المباراة الثانية بالمونديال أمام قطر.

الأفضل في العالم

أكد كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا، إنه غير جاهز بنسبة 100% لخوض أولى مباريات منتخب بلاده في كأس العالم 2022.

ويخوض منتخب فرنسا أولى مبارياته ضد أستراليا في نهائيات كأس العالم، يوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر، على ملعب “الوكرة”، بالجولة الأولى لحساب المجموعة الرابعة من دور المجموعات وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة.

ويُعاني بنزيما من إصابة عضلية، تعرض لها خلال تواجده في ريال مدريد، أجبرته على الغياب عن آخر 4 مباريات للمرينجي في الدوري ودوري أبطال أوروبا، وذهب إلى قائمة الديوك وهو لا يزال يُعاني من تلك الإصابة، التي قد تبعده عن المباراة الافتتاحية.

الأسود الثلاثة

كشفت العديد من التقارير عن غياب لاعب المنتخب الإنجليزي كايل ووكر لاعب نادي مانشستر سيتي.

ولن يخوض كايل ووكر المباراة الافتتاحية للمنتخب الإنجليزي أمام نظيره الإيراني في نهائيات كأس العالم قطر 2022 بسبب عدم جاهزيته.

ويستهل منتخب الأسود الثلاثة مشواره في قطر 2022 بمواجهة إيران في 21 نوفمبر، ثم الولايات المتحدة الأمريكية في الخامس والعشرين منه قبل مواجهة ويلز في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

الماتادور

تلقى منتخب إسبانيا ضربة موجعة قبل أيام من خوض بطولة كأس العالم التي من المقرر انطلاقها يوم الأحد القادم.

وأكدت العديد من التقارير الإسبانية أن لاعب أتلتيكو مدريد، ألفارو موراتا، يعاني من إصابة ستحرمه من خوض المباراة الودية أمام منتخب الأردن.

وأكملت التقارير، أن موراتا قد يغيب قد مواجهة منتخب كوستاريكا في الجولة الأولى من دور المجموعات بمونديال قطر.

ويخوض المنتخب الإسباني بطولة كأس العالم ضمن المجموعة الخامسة التي تضم كل من ألمانيا واليابان وكوستاريكا.

وكان مدرب الماتادور الإسباني، لويس إنريكي، يعتمد على موراتا بشكل أساسي بصفته أحد اللاعبين أصحاب الخبرات خلال الاستعدادات لكأس العالم.

الدون

في خبر أحزن متابعي كرة القدم بشكل عام هو إصابة كريستيانو رونالدو قائد المنتخب البرتغالي ونادي مانشستر يونايتد.

وأكد فرناندو سانتوس مدرب البرتغال غياب رونالدو بسبب الإعياء، عن المباراة الودية التي يخوضها المنتخب البرتغالي أمام نظيره النيجيري في وقت لاحق اليوم الخميس بسبب الإعياء.

وأثار كريستيانو، قلق الجهاز الفني للمنتخب قبل انطلاق كأس العالم 2022، وحتى الآن لم يتأكد أحد من مشاركة رونالدو في اللقاء الافتتاحي أمام غانا.

ويستهل منتخب البرتغال مشواره في مونديال قطر بملاقاة غانا يوم 24 من الشهر الجاري ثم يواجه أوروجواي وكوريا الجنوبية ضمن المجموعة الثامنة.