مخدر الفيل الأزرق.. ابن عم أشرف طلفاح يرد على ما أثير حول سبب وفاته


03:23 م


الخميس 17 نوفمبر 2022

كتب-مصطفى حمزة:

رد أسامة طلفاح “نجل عم الفنان الأردني الراحل أشرف طلفاح”، على ما يثار حول تعاطي الراحل مخدر “الفيل الأزرق”، قبل العثور عليه عليه مغشيًا عليه بمسكنه بالجيزة، ووجود آثار إصابات به، ووفاته بالمستشفى، يوم الأحد الماضي.

د.أسامة، في تصريح خاص لـ”مصراوي”، قال:” بخصوص ما أثير من شبهات حول وجود عقار الفيل الأزرق بيد الراحل، فإن هذا إساءة له، ومحاولة تشويه وتغطية على الجريمة وتضليل للرأي العام لجأ لها الجناة ووضعوا في يده بعد قتله المخدر لتشويهه”.

وتابع:”جميع محبيه وأهله وكل من عرفه، يعرف إنه إنسان ملتزم أخلاقيا ودينيا ولديه درجة عالية من الوعي والثقافة، وهو رجل وطني وعروبي بامتياز، وأجزم لك هنا أن هذه الشبهة المتعلقة بهذا العقار، لا يمكن أن تقنع أيا من أهله وأقاربه ومن حوله من الأصدقاء وجميع محبيه ولو 1% أن الراحل أشرف طلفاح له علاقة بالمخدرات”.

وأضاف،:” الجميع يدرك تماما ويعي أن الجّناه وضعوا بيده وربما حقنوه ليخفوا الحقيقة، لكن هيهات هيهات لهم لأن المنطق والعقل وحده كاف لمعرفة أن موضوع المخدرات غير صحيح على الإطلاق”.

طلفاح، أكمل:”وكثير من وسائل الإعلام حاولت أن تخفي الحقيقة بفكرة المخدرات لتبتعد بالرأي العام عن حقيقة من حدث للراحل من جريمة بحقه وبحق أي إنسان، بل هي جريمة بحق القيم والأعراف وأبسط مبادئ الإنسانية والرحمة “.

وعن علاقته بابن عمه الفنان الراحل، قال،:” بحكم معرفتي الراحل أشرف طلفاح منذ الطفولة حيث درسنا سويا وبصف واحد، واستمرت علاقتنا حتى مماته، فقد كان الراحل ذو أخلاق عالية ورفيعة، وشخصية اجتماعية جذابة ومحبة للآخرين وله كاريزما تجعل كل من يتعامل معه يحبه، وهو موهوب في الفن والمسرح والتمثيل منذ الصغر”.

أسامة، اختتم ،:”بوفاة رحمه الله، فقد الفن الأردني والعربي شخصية موهوبة قدمت أعمال مبدعة، رائعة أحبها الجمهور الذي خسر أيضا ما كان سيقدمه الراحل من أعمال أكثر إبداعا في المستقبل”.

نقابة الفنانين الأردنيين، من جهتها أصدرت بيانا عبر مكتبها الإعلامي، قالت:” في ظل حادث مقتل الزميل أشرف طلفاح في القاهرة، فإن نقابة الفنانين الأردنيين، تقف وقفة واحدة، استنكارا لهذا الحادث الأليم، معزية نفسها وزملائها، بوفاة الزميل”.

وتابعت،:”سيتم إقامة بيت للعزاء، بعد وصول الجثمان، واستكمال إجراءات الدفن، وستكون هناك وقفة إحتجاجية أمام مقر النقابة، يحدد تاريخها لاحقا، للتعبير عن الاستياء والتنديد، بهذا المصاب، الذي مس أرواحنا بالحزن والفقد”.

واختتم البيان،:”مصابنا كبير، حينما الحزن يجمعنا، رحم الله الفقيد وتغمده بواسع رحمته”.

نقيب الفنانين الأردنيين محمد العبادي، أعلن الأحد الماضي، عن وفاة الفنان أشرف طلفاح بعد إصابته بنزيف ودخوله في غيبوبة أثناء زيارته إلى مصر.