لماذا بكت كندة علوش في ندوة “السباحتان” بمهرجان القاهرة السينمائي؟


11:18 ص


الخميس 17 نوفمبر 2022

كتبت- منى الموجي:

تأثرت الفنانة كندة علوش وبكت بسبب وضع أبناء موطنها سوريا من اللاجئين وحنينا للبلد الذي عاشت على أرضه وتحمل جنسيته، وذلك في ندوة جاءت بعد الانتهاء من عرض فيلمها the swimmers- السباحتان، على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدول، مساء أمس الأربعاء.

واكدت أنها لم تتردد للحظة في الموافقة على الاشتراك بالفيلم بمجرد أن عرضت عليها المخرجة سالي الحسيني الأمر، ووصفت العمل بالعالمي، مشددة لانه ستحدث عن حياتها وأهلها، خاصة وأنها تؤمن بقصص اللاجئين وحياتهم وأحلامهم.

كما عبرت عن إعجابها باتقان الفنان أحمد مالك للهجة السورية في الفيلم “فخورة بمالك جدا تحدث السورية بشكل حقيقي جدا”.

يتتبع فيلم THE SWIMMERS القصة البطولية للأختين سارة ويسرا مارديني ورحلتهم كلاجئين من الحرب السورية إلى أولمبياد ريو دي جانيرو في ٢٠١٦، حيث وهبوا مهاراتهم وقلوبهم للسباحة. الفيلم من بطولة ناتالي عيسى، منال عيسى، ماتياس شفايغوفر، أحمد مالك، جيمس كريشنا فلويد، نائل تزيجاي، كندة علوش وعلي سليمان. THE SWIMMERS من إخراج سالي الحسيني، وكتابة سالي الحسيني، والكاتب المسرحي وكاتب السيناريو الحائز على عدة جوائز جاك ثورن، ومن إنتاج تيم بيفين، واريك فيلنر، وتيم كول، وعلي جعفر، بالإضافة إلى ستيفن دالدري، وكاثرين بومفريت، وتيلي كولسون كمنتجين منفذين.