طلاب مركز الشيخ زايد في زيارة لمعرض الكتاب الثالث لمنظمة خريجي الأزهر


07:36 م


الخميس 17 نوفمبر 2022

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

قام وفد من مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، يضم عدد من الطلاب والطالبات فضلا عن عدد من الأساتذة؛ برحلة إلى معرض الكتاب الثالث المقام بمقر المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالتعاون مع مجمع البحوث الإسلامية.

وعلى هامش الزيارة التقى الدكتور حسن خليل الأمين العام المساعد للثقافة الإسلامية بمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، بطلاب وطالبات المركز، وأوضح دور القراءة في بناء الفكر ودور الأزهر الشريف والمنظمة العالمية في تصحيح المفاهيم المغلوطة ومحاربة التطرف، ونشر الفكر الوسطى المعتدل.

وأضاف أن المعرض يلبي احتياجات طلاب العلم في الجوانب الفكرية والثقافية، خاصة وأن هذه الإصدارات المهمة تجمع بين الأصالة والمعاصرة، وتلامس الواقع المجتمعي للفئات والشرائح العمرية المختلفة، بالإضافة إلى ثقة الناس والباحثين وطلاب العلم في مؤسسة الأزهر الشريف وما يصدر عنها من علوم ومعارف.

وقام الوفد المرافق للطلاب، بإرشاد الطلاب والطالبات إلى الكتب المفيدة لهم والرد على استفساراتهم حول موضوعات بعض الكتب التي لفتت انتباههم، كذا شرح أهمية القراءة في بناء الإنسان والحضارات، وتنمية الفكر والتفكير والمهارات، والدور البارز الذي تلعبه في الإبداع والابتكار والتطور.