المخرجة سالي الحسيني تحتفل بالعرض الأول بالشرق الأوسط لفيلم نتفليكس “THE SWIMMERS” في مهرجان القاهرة السينمائي


11:06 ص


الخميس 17 نوفمبر 2022

كتبت- منى الموجي:

احتفلت نتفليكس بالعرض الخاص لفيلم (The Swimmers) المستوحى من القصة الملهمة للسباحتين السوريتين يسرا وسارة مارديني، لأول مرة في الشرق الأوسط أثناء فعاليات دورة ال44 من مهرجان القاهرة السينمائي.

استضافت دار الأوبرا المصرية العرض الخاص للفيلم بحضور نجوم العمل ومن ضمنهم المخرجة سالي الحسيني، المنتج علي جعفر، الفنان المصري أحمد مالك، الفنانة السورية كندة علوش، ومدير مهرجان القاهرة السينمائي والمخرج أمير رمسيس.

يتتبع فيلم (The Swimmers) القصة الحقيقية للسباحتين السوريتين يسرا وسارة ماردينى ورحلتهما كلاجئتين من الحرب السورية إلى أولمبياد ريو دي جانيرو في 2016. يأتي عرض فيلم السباحتان في مهرجان القاهرة السينمائي بعد عرضه في مهرجان لندن السينمائي ومهرجان تورنتو السينمائي الدولي.

فيلم (The Swimmers) سيُعرض في ١٩٠ دولة حصريًا على نتفليكس يوم 23 نوفمبر 2022.

يتتبع فيلم THE SWIMMERS القصة البطولية للأختين سارة ويسرا مارديني ورحلتهم كلاجئين من الحرب السورية إلى أولمبياد ريو دي جانيرو في ٢٠١٦، حيث وهبوا مهاراتهم وقلوبهم للسباحة. الفيلم من بطولة ناتالي عيسى، منال عيسى، ماتياس شفايغوفر، أحمد مالك، جيمس كريشنا فلويد، نائل تزيجاي، كندة علوش وعلي سليمان. THE SWIMMERS من إخراج سالي الحسيني، وكتابة سالي الحسيني، والكاتب المسرحي وكاتب السيناريو الحائز على عدة جوائز جاك ثورن، ومن إنتاج تيم بيفين، واريك فيلنر، وتيم كول، وعلي جعفر، بالإضافة إلى ستيفن دالدري، وكاثرين بومفريت، وتيلي كولسون كمنتجين منفذين.