الصين تتعهد ببناء المزيد من المستشفيات استعدادا لانتشار كوفيد-19


01:17 م


الخميس 17 نوفمبر 2022

بكين- (د ب أ)

تعهدت السلطات الصحية العليا في الصين بتعزيز شبكات المستشفيات لعلاج مرضى كوفيد-19 بفاعلية أكبر، في إشارة على أن البلاد تتأهب لمواجهة زيادة حالات الإصابة، بينما تفكر مليا في التحول عن سياسية “صفر إصابات”.

وذكرت وكالة “بلومبرج” للأنباء، أن المسؤول في لجنة الصحة الوطنية جو يانهونج قال في إيجاز صحفي في بكين، اليوم الخميس، إن الصين ستبني المزيد من المستشفيات المتخصصة في علاج المرضى الذين يعانون من أعراض معتدلة وشديد، وتضمن أن وحدات العناية الفائقة تشكل 10% من جميع أسرة المستشفيات لرعاية المرضى الأكثر ضعفا.

وأضاف جو، أن المدن الصينية ستبني أيضا المزيد من العيادات المخصصة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة لتسهيل الاكتشاف المبكر لأعراض-كوفيد-19، في الوقت الذي يتم فيه إضافة المزيد من المستشفيات المؤقتة لاستيعاب المرضى الذين لا تظهر عليهم أعراض، أو يعانون من أعراض خفيفة.

وقال المسؤول في لجنة الصحة الوطنية شين هونج بينج، إن المسؤولين يضعون أيضا خططا لتسريع وتيرة التطعيم، من دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

ويعد هذا التحرك واحدا من عشرين إجراء جديدا لتوجيه احتواء كوفيد-19 صدرت، الأسبوع الماضي، ضمن ما أطلقت عليه السلطات “تحسين” الخطط.

ولدى سؤاله إذا كانت التطعيمات تشمل استخدام لقاح شركة “بيونتيك”، قال شين إن الدولة ستتخذ الخيارات تماشيا مع القوانين والقواعد وعلى أساس المزايا العلمية.