السنغال تعلن رسميًا استبعاد ماني من كأس العالم


09:43 م


الخميس 17 نوفمبر 2022

كتب- لؤي محمد

أعلن منتخب السنغال أن ساديو ماني، قائد الفريق، سيغيب عن نهائيات كأس العالم 2022 المقرر إقامتها في قطر، بسبب الإصابة، إذ فقد مسؤولو “أسود التيرانجا” الأمل في تعافي نجم بايرن ميونيخ خلال الأيام المقبلة.

وكان ماني تعرض لإصابة في الساق خلال مباراة فريقه بايرن ميونيخ ضد فيردر بريمن، التي انتهت بفوز الفريق البافاري بنتيجة 6-1 في الجولة 14 من الدوري الألماني، يوم 8 نوفمبر الجاري.

ورغم أن الجهاز الطبي لبايرن ميونيخ كشف أن الإصابة قد تبعد ماني عن المشاركة في بطولة كأس العالم في قطر، والمقرر إقامتها خلال الفترة من الأحد المقبل حتى 18 ديسمبر المقبل، إلا أن أليو سيسيه، مدرب المنتخب السنغالي، ضم اللاعب للقائمة النهائية في بادئ الأمر.

وكشفت السنغالية فاطمة سامورا، السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في وقت سابق أن السنغال ستفعل كل ما في وسعها في سبيل لحاق ماني بكأس العالم.

واعترف الاتحاد السنغالي لكرة القدم يوم الثلاثاء الماضي بأن ماني لن يلحق بمباراة المنتخب ضد هولندا في افتتاح مبارياته بالبطولة.

لكن مانويل أفونسو، طبيب المنتخب السنغالي، صرح في مؤتمر صحفي اليوم الخميس بقوله “لسوء الحظ، أظهرت لنا الفحوصات الطبية اليوم أن تحسن حالة ماني لم يكن كما توقعنا، وللأسف سنضطر لاستبعاد اللاعب من القائمة المشاركة في كأس العالم”.

وسجل ماني، صاحب الـ30 عامًا، 34 هدفًا في 93 مباراة دولية مع منتخب السنغال في كل المناسبات.

ولعب ماني مع منتخب السنغال 3 مباريات في كأس العالم 2018، سجل خلالها هدفًا واحدًا.

وانتقل ماني من ليفربول إلى بايرن ميونيخ خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 35 مليون جنيه إسترليني، ولعب مع العملاق البافاري هذا الموسم 23 مباراة بكل البطولات، أحرز خلالها 11 هدفًا، وقدم 4 تمريرات حاسمة.

ويلعب منتخب السنغال ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات قطر، والإكوادور، وهولندا.

ومن المقرر أن يفتتح منتخب السنغال، الفائز بلقب كأس أمم أفريقيا، مبارياته في المونديال بمواجهة هولندا يوم الإثنين على ستاد الثمامة.

وهذه هي المشاركة الثالثة للسنغال في كأس العالم، بعد نسختي 2002 و2018.