أزمة جديدة لشيرين عبد الوهاب .. مطالبة بدفع 10 مليون جنيه لروتانا- خاص


01:46 م


الخميس 17 نوفمبر 2022

كتب-مصثطفى حمزة:

حددت محكمة القاهرة الاقتصادية، يوم 29 نوفمبر الجاري، لنظر قضية التعويض التي أقامتها شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، ضد الفنانة شيرين عبد الوهاب، لمخالفتها تعاقدها مع الشركة.

الخبير القانوني حسام لطفي “محامي الفنانة شيرين عبد الوهاب”، في تصريح خاص لـ”مصراوي”، قال ،:” الأزمة في طريقها للحل، بعد المفاوضات التي تمت مؤخرا مع الشركة، بهدف إنهاء التعاقد بالتراضي، قبل موعد ثاني جلسات النزاع القضائي، المقرر عقدها يوم 29 نوفمبر الجاري في محكمة القاهرة الاقتصادية”.

وتابع،:” تم وضع الرتوش النهائية على الصيغة القانونية، والتي من بينها تقديم الفنانة شيرين عبد الوهاب، 4 حفلات بالتعاون مع الشركة، يتبقى فقط التوقيع رسميا مع سالم الهندي المدير التنفيذي في روتانا”.

لطفي، أضاف:” الفنانة شيرين عبد الوهاب، بدأت بالفعل تستعد لعودة فنية قوية، من خلال مجموعة أغاني، وأيضا حفلات”.

مصادر مقربة من الفنانة والشركة، في تصريحات خاصة لـ “مصراوي”، قالت،:”الشركة، أقامت دعواها ضد الفنانة شيرين عبد الوهاب، أمام محكمة القاهرة الإقتصادية، لمطالبتها بالتعويض المادي عن إخلالها بالتعاقد الذي تم عام 2019، وطالبتها بسداد التعويض”.

وعن قيمة التعويض، قال، :” الشركة طالبت الفنانة بصفتها الشخصية، و كممثل قانوني لشركة La Mere for artistic productions holding، بسداد 10 مليون جنيه”.

وأضاف،:” الفنانة شيرين عبد الوهاب، ومحاميها الخبير القانوني حسام لطفي، مازالوا على تواصل لتجديد وحسم المفاوضات، قبل موعد الجلسة المقرر عقدها يوم 29 نوفمبر الحالي”.

مصادر مقربة من الشركة والفنانة شيرين عبد الوهاب، قد كشفت في تصريحات لـ”مصراوي” تفاصيل التعاقد، وقال ” التوقيع تم على عقدين، الأول عن الأداء الصوتي، والثاني على تنفيذ الإنتاج بالألبومات”.

وعن قيمة التعاقد، قال ،:” عقد الأداء الصوتي قيمته 10 مليون جنيه، ووصلت قيمة عقد التنفيذ إلى 26 مليون جنيه”.

وأوضح،:” الفنانة شيرين عبد الوهاب، تقاضت 10 مليون جنيه، تحت الحساب من عقد تنفيذ الإنتاج، ولم تتسلم أي مبالغ عن الأداء الصوتي، إذ لم تقم بتسليم الأغاني”.

المصدر “الذي فضل عدم ذكر اسمه”، في تصريح سابق لـ “مصراوي” كشف عن أسباب تعثر مفاوضات فسخ التعاقد، وقال ،:” المفاوضات كانت وصلت إلى مراحل متقدمة، ومنها تفاهم الطرفين على الصيغ القانونية لفسخ التعاقد، وكان يتبقى وضع الرتوش الأخيرة للتوقيع”.

وتابع، :” للأسف الأزمة التي تعرضت لها الفنانة شيرين عبد الوهاب، كان لها تأثير سلبي على واحد من أبرز بنود الاتفاقات التي تم التوافق عليها بالفعل، وهو الخاص بمشاركة الفنانة في حفل يقام في الرياض، خلال شهر نوفمبر المقبل، وفي ظل الظروف الحالية، أصبحت مشاركتها محل شكوك”.

الفنانة شيرين عبد الوهاب، وقعت عام 2019، عقدا مع شركة “روتانا” للإنتاج الفني، لتقديم ألبومين، على ان يضم الألبوم 10 أغاني ، وتقوم بتصوير 2 فيديو كليب، و إحياء 3 حفلات، تتولى تنظيمها الشركة .

طرحت الفنانة شيرين عبد الوهاب، عقب عودتها للتعاون مع شركة روتانا، أغنية بعنوان”مش قد الهوى”، في أبريل 2020، وفي ديسمبر 2021، قامت بطرح 4 أغاني، هي “خاصمت النوم” و”ملكش مكان” و”القماص”، و”كلها غيرانة”، وسط غياب الدعاية تماما عنها من جانب الشركة المنتجة، ولم يتم طرح أي بوسترات أو برومو دعاية للترويج لها.ن كما تم تسريب أغاني “ملكش مكان” و”سيدنا القماص”، قبل طرحها رسميا.

الفنانة شيرين عبدالوهاب، أعلنت مؤخرا عبر برنامج “الحكاية”، عودتها مجددا إلى زوجها السابق الفنان حسام حبيب، و قالت “كتبت كتابي على حسام حبيب”.